آخر الأخبارإقتصاد

سعر الدولار اليوم في سوريا الأحد 2 أكتوبر 2022.. الليرة تواجه الأخضر

تراجع سعر الدولار اليوم في سوريا خلال تعاملات الأحد 2 أكتوبر/تشرين الأول 2022 بالسوق السوداء.

ويأتي تراجع العملة الخضراء في محاولة من قبل الليرة لاسترداد بعض خسائرها التي منيت بها مؤخرا.

ومثلها مثل العملات الأخرى تأثرت تحركات العملة السورية بأداء الدولار القوي في السوق العالمية.

ويزيد ضعف الليرة من الصعوبات التي يواجهها السوريون في تحصيل احتياجاتهم الأساسية من المعيشة.

وأدى انخفاض الليرة السورية في تزايد صعوبة المعيشة في سوريا مع ارتفاع التضخم ومواجهة السوريين العديد من الصعوبات في شراء الطعام والكهرباء واحتياجاتهم الأساسية الأخرى.

وخلال شهر سبتمبر/ أيلول الماضي قام البنك المركزي السوري بخفض سعر صرف الليرة الرسمي إلى 3015 ليرة للدولار، ورغم هذا التخفيض فإن السعر الرسمي ما زال بعيدا جدا عن مستوى سعر السوق السوداء والمستخدم في معظم الأنشطة الاقتصادية والذي يبلغ أكثر من 4500 ليرة.

وكان السعر الرسمي لليرة قبل الخفض 2814 ليرة للدولار وبذلك تكون عملة سوريا قد فقدت رسميا نحو 7% من قيمتها.

سعر الدولار اليوم في سوريا

هبط سعر الدولار اليوم في سوريا لدى السوق الموازية غير الرسمية (السوداء)، ليصل إلى 4740 ليرة للشراء، و4765 ليرة للبيع، مقابل 4755 ليرة للشراء، و4785 ليرة للبيع خلال تعاملات أمس بحسب منصة “sp-today” لرصد أسعار العملات في سوريا لدى السوق السوداء.

وخسرت الليرة السورية نحو ثلث قيمتها مقابل الدولار خلال العام الماضي.

سعر اليورو والإسترليني اليوم في سوريا

سجل سعر اليورو اليوم في سوريا لدى السوق الموازية غير الرسمية (السوداء) استقرارا عند نحو 4643 ليرة للشراء، و4677 ليرة للبيع، مقابل نفس السعر خلال تعاملات أمس.

وبلغ سعر الجنيه الإسترليني اليوم في سوريا لدى السوق الموازية غير الرسمية 5276 ليرة للشراء، و5314 للبيع.

سعر الريال والدرهم والدينار اليوم في سوريا

تراجع سعر الريال السعودي اليوم في سوريا لدى السوق الموازية غير الرسمية (السوداء) ليصل إلى 1260 ليرة للشراء، و1270 ليرة للبيع مقابل 1264 ليرة للشراء، و1275 ليرة للبيع، خلال تعاملات اليوم السابق.

وبلغ سعر الدرهم الإماراتي اليوم في سوريا لدى السوق الموازية غير الرسمية (السوداء) نحو 1288 ليرة للشراء، و1297 ليرة للبيع.

وجاء سعر الدينار الكويتي اليوم في سوريا لدى السوق الموازية غير الرسمية (السوداء) بنحو 15292 ليرة للشراء، و15398 ليرة للبيع.

وأصبح الاقتصاد السوري، الذي أصابه الشلل بسبب الحرب المستمرة منذ أكثر 10 سنوات، يواجه صعوبات متزايدة في ظل غياب حلول قريبة للوضع الاقتصادي المتردي.

فتح باب شراء المازوت

ومؤخرا أعلنت وزارة النفط والثروة المعدنية السورية عن فتح باب التسجيل على المازوت بالسعر الحر للمواطنين بدءاً من الأول من أكتوبر تشرين الأول الجاري.

وذكرت الوزارة في إعلان لها عبر صفحتها الرسمية على “فيسبوك” أنه يمكن لمن يرغب من المواطنين، تعبئة كمية 50 لتر مازوت بالسعر الحر، وذلك اعتباراً من 1/10/2022 عبر عمليات التسجيل المتاحة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: