#logo { margin-top: 10px !important; margin-bottom: 10px !important; }
أخبار منوعة

حيوان بدرجة فنان.. مزاد أونلاين للوحات فنية بريشة فئران أليفة.. صور

أجرى موقع “بورد باندا” مزادًا أونلاين للوحات فنية من إبداع فئران أليفة، وتجمع اللوحات بين مدارس فنية متعددة وأساليب مختلفة للرسم باستخدام الأطراف والمخالب والكرات المطلية بالألوان والأصباغ.

ولم تقتصر اللوحات على فأر واحد، لكنها حملت توقيع عدد من الفئران الموهوبة المحظوظة مثل نيكلس، وشيب، وبيسلي، وأوجي، وأرتنج، وبيرت، وفيت.

1249833

الطريف أن كل فأر تم تصويره مع لوحاته كنوع من الدعاية لها وله، وبدا أن الفئران المبدعة تملكتها روح النجومية والشهرة وأدركت ولو بالفطرة أنها تواجه الكاميرا وتجنى ثمار موهبتها وإمكاناتها الفنية ومخيلتها الإبداعية اللامتناهية.

وأثبتت تلك الفئران أنها تؤمن أيضاً بالعمل الجماعى المشترك عندما شاركت معاً فى رسم لوحات حملت تواقيع أكثر من مبدع، فى إنكار للذات وتعاون يفتقر إليه معظم البشر.

فئران ترسم لوحات فنية (1)

فئران ترسم لوحات فنية (2)

فئران ترسم لوحات فنية (3)

والمعرض أو المزاد الذى نظم تحت عنوان لوحات تنشر السعادة، استقطب مئات المشاهدين والمعجبين الذين أكدت معظم تعليقاتهم أن لوحات الفئران المدللة لا تختلف عن بعض اللوحات التى يروج لها فنانون سيرياليون، يحاولون وضع أطر نظرية لما يرسمونه.

وحملت اللوحات عناوين متعددة مثل “عطسة وحيد القرن”، أحلم أن أكون “خوخة”، لمسات راقية، إبداع الأقدام، أنا هاكلبيري، دكتور سيرليوس يقابل الأزرق، البطة والفوضى، صراع التنين ومعركة العلكة، عضة الفراشة، طيور ليست للأكل.

جدير بالذكر أن تجربة الرسم والإبداع لا تقتصر على الفئران فقط، وهناك تجارب عدة لحيوانات أخرى مثل سبع البحر والقرود والأفيال.

فئران ترسم لوحات فنية (1)

فئران ترسم لوحات فنية (3)
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه:

Notice: ob_end_flush(): failed to send buffer of zlib output compression (1) in /home/opinyati/public_html/wp-includes/functions.php on line 4979

Notice: ob_end_flush(): failed to send buffer of zlib output compression (1) in /home/opinyati/public_html/wp-includes/functions.php on line 4979