#logo { margin-top: 10px !important; margin-bottom: 10px !important; }
آخر الأخبارأخبار عربية

بعد “مؤامرة الانقلاب”… قرقاش يتحدث عن تاريخ الأسرة الهاشمية

علّق المستشار الدبلوماسي لرئيس الدولة في الإمارات أنور قرقاش، اليوم الأحد، على الأحداث الأخيرة في الأردن، عقب ليلة صاخبة عاشتها العاصمة الأردنية عمان، أمس، شهدت اعتقال عدد من المسؤولين.

قال قرقاش عبر صفحته الرسمية على “تويتر”: “استقرار الأردن الشقيق محل إجماع عربي ودولي، فسياسته العاقلة وبناؤه للجسور في منطقة مضطربة لم تكن بالخيار السهل، ولكنها كانت وتبقى التوجه الضروري”، حسب قوله.

وشهد الأردن، السبت، اعتقال رئيس الديوان الملكي الأسبق، باسم إبراهيم عوض الله والشريف حسن بن زيد، لأسباب أمنية، في حين ظهر الأمير حمزة بن الحسين في مقاطع فيديو باللغتين العربية والإنجليزية، وقال إنه ممنوع من مقابلة الناس وهو في منزله معزول مع عائلته.

وأعلن الأردن، مساء اليوم الأحد، إحباط مخطط لزعزعة أمن البلاد، مؤكدا تورط الأمير حمزة ورئيس الديوان الملكي الأسبق، باسم عوض الله، والشريف حسن بن زيد في هذه “المؤامرة”.

وأضاف أنه “تم رصد اتصالات مع جهات خارجية لاختيار الوقت الأنسب لزعزعة أمن الوطن”، مؤكدا أن “محيطين بالأمير حمزة كانوا يتواصلون مع جهات تصنف نفسها معارضة خارجية”.

وأشار إلى أن المقبوض عليهم سيتم تحويلهم إلى محكمة أمن الدولة، مؤكدا أن القانون فوق الجميع.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه:

Notice: ob_end_flush(): failed to send buffer of zlib output compression (1) in /home/opinyati/public_html/wp-includes/functions.php on line 5107

Notice: ob_end_flush(): failed to send buffer of zlib output compression (1) in /home/opinyati/public_html/wp-includes/functions.php on line 5107