#logo { margin-top: 10px !important; margin-bottom: 10px !important; }
ثقافة وأدب

“بستان الذكريات”.. أحدث إصدارات الكاتبة سارة يس

صدر حديثًا كتاب «بستان الذكريات»، للكاتبة سارة يس، الذي من المقرر أن تشارك به في معرض القاهرة الدولي للكتاب بدورته المقبلة، المقرر إنطلاقها نهايه يونية المقبل هذا بجانب مشاركتها في الفترة الحالية في كل من مهرجان الإسكندرية للكتاب وكذلك معرض زايد للكتاب.

الكتاب يتألف من مجموعة قصص قصيرة، تلقي الضوء على نماذج لشخصيات مستوحاه من قلب الواقع عانت ظروف صعبة في حياتها ولكنها كانت قوية ذات إرادة وتحدي قادر على أن يتحدى المصاعب والأزمات، وتمكنت من تحقيق أهدافها وطموحاتها.

حرصت الكاتبة على التركيز على فكرة تحدي الإنسان للإعاقة الجسمانية والنفسية وقدرته على بلوغ أهدافه في ظل الظروف الصعبه عندما يكون لديه إيمان قوي بأهدافه وقدراته الخاصه التي تميزه عن غيره من البشر.

يشير اسم الكتاب «بستان الذكريات» إلى دلالة خاصه بالنسبة للكاتبة لأنها بطبيعة الحال تحب الذكريات وتعتقد أن لها دلالة خاصة بالنسبه للإنسان، حيث أن في الذكريات دروس نتعلمها من مواقف حدثت ويمكن أن نأخذ منها عبرة للمستقبل.

ومن أهم ما قالته الكاتبة في كتابها إن مشوار الألف ميل يبدأ بشجرة وينتهي بثمرة مشيرة إلى أن رسالة  الكتاب تهدف إلى التركيز على نقطة هامة وهي أن الأشخاص راحلون والمكان هو الباقي، هو الأصل، وانه جميل أن نشتاق للماضي ولكن لا نقف عنده، فقط نستفيد منه  من أجل المستقبل، فالإنسان بلا ذكرى مثل الرسالة الفارغة بلا معنى.

«ساره يس»، ماجستير إعلام جامعة القاهرة، وعاشت فترة طويلة من حياتها في السعودية، واستفادت من تلك التجربة في تكوين علاقات إجتماعية متعددة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه:

Notice: ob_end_flush(): failed to send buffer of zlib output compression (1) in /home/opinyati/public_html/wp-includes/functions.php on line 4757

Notice: ob_end_flush(): failed to send buffer of zlib output compression (1) in /home/opinyati/public_html/wp-includes/functions.php on line 4757