#logo { margin-top: 10px !important; margin-bottom: 10px !important; }
عالم الرياضة

أندية الدوري الإيطالي تدرس تقليص العدد إلى 18 فريقا في موسم 2023-2024

كشفت تقارير صحفية، أن أندية دوري الدرجة الأولى الإيطالي تولي اهتمامًا قويًّا لتجديد شكل المسابقة الخاص بها، حيث تنوي تقليص العدد من 20 فريقًا إلى 18 في موسم 2023-204.
وقد اقترح رئيس الاتحاد الإيطالي لكرة القدم، جابرييل جرافينا، الفكرة عدة مرات، وأصر على ضرورة إجراء إصلاحات جذرية لتعزيز الفائدة والإيرادات، خاصة بعد آثار وباء كورونا.
وفقًا لصحيفة “كوريري ديللو سبورت”، أصبحت الأندية مقتنعة بشكل متزايد بالحاجة إلى تغيير هيكل الدوري الإيطالي الحالي.
ويرجع الفضل في ذلك جزئيًّا إلى تقرير أعدته شركة “ديلويت” العالمية المتخصصة في الأبحاث التسويقية والذي أظهر المزايا الاقتصادية لهذه التغييرات.
وأوضحت الصحيفة: “يمكن تقليص الدوري من 20 ناديًا إلى 18 ناديًا، وبالتالي تحرير قائمة المباريات من خلال تقليل عدد المباريات”.
وأشارت الصحيفة، أن هذا الأمر من شأنه أن يجعل دوري الدرجة الأولى يتماشى مع الدوري الألماني، في حين أن كلا من الدوري الإنجليزي الممتاز والدوري الإسباني يضم 20 ناديًا.
وأوضحت الصحيفة أنه هناك خطة أخرى قدمتها مؤسسة “Gravina” وهي استخدام التصفيات والمباريات النهائية لتحديد بطل الدوري والمراكز الأولى.
يعد هذا بيعًا أكثر صرامة للأندية، على الرغم من وجود تصفيات ترقية في دوري الدرجة الثانية وليجا برو.
ومن المقرر أن تتم مناقشة هذه التغييرات غدًا الأربعاء، ويمكن سنها لموسم 2023-24 في الاجتماع المقرر عقده بين جميع الأطراف.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه:

Notice: ob_end_flush(): failed to send buffer of zlib output compression (1) in /home/opinyati/public_html/wp-includes/functions.php on line 4979

Notice: ob_end_flush(): failed to send buffer of zlib output compression (1) in /home/opinyati/public_html/wp-includes/functions.php on line 4979