#logo { margin-top: 10px !important; margin-bottom: 10px !important; }
آخر الأخبارمشاركات وترجمات

لأول مرة منذ 11 عاماً.. وكالة الفضاء الأوروبية تفتح باب توظيف رواد الفضاء، وهذه شروط التقدم إليها

تبحث وكالة الفضاء الأوروبية (ESA) عن رواد فضاء جدد للمرة الأولى منذ 11 عاماً، وسيفتح باب التقديم في 31 مارس/آذار، كما سوف تُشجَّع النساء على التقدم لأن الوكالة تسعى إلى “توسيع التنوع بين الجنسين” في صفوفها، وفقاً لبيان صادر عن وكالة الفضاء الأوروبية نُشر يوم الإثنين 8 فبراير/شباط.

حسب تقرير لشبكة CNN الأمريكية، الثلاثاء 9 فبراير/شباط 2021، فإنه يتعين على مقدمي الطلبات أن يكونوا من مواطني دولة عضو في وكالة الفضاء الأوروبية، وأن تكون أطوالهم بين 153 إلى 190 سنتيمتراً ويتحدثوا ويقرأوا اللغة الإنجليزية، وفقاً للموقع الإلكتروني لـ ESA.

في السياق نفسه، قال المدير العام لوكالة الفضاء الأوروبية يان وورنر في البيان: “لكي نذهب إلى أبعد مما ذهبنا إليه في أي وقت مضى، نحتاج إلى أن ننظر إلى نطاق أوسع مما كنا عليه من قبل”.

الفضاء

من جهته، أكد ديفيد باركر، مدير الاستكشاف البشري والروبوتي في وكالة الفضاء الأوروبية، أن الوكالة تحرص على تلقي الطلبات من كل جزء من المجتمع.

وقال باركر في البيان: “لا ينبغي أن يتناول التنوع في وكالة الفضاء الأوروبية أصل رواد الفضاء أو عمرهم أو خلفيتهم أو جنسهم فحسب، بل ربما أيضاً يمتد ليشمل الإعاقات الجسدية. لجعل هذا الحلم حقيقة، إلى جانب توظيف رواد الفضاء، أُطلقُ مشروع Parastronaut Feasibility Project، وهو ابتكار حان وقته”.

بخصوص الشروط، فإنه يتعين على مقدمي الطلبات أن يكونوا من مواطني دولة عضو في وكالة الفضاء الأوروبية، وأن تكون أطوالهم بين 153 إلى 190 سنتيمتراً ويتحدثوا ويقرأوا اللغة الإنجليزية، وفقاً للموقع الإلكتروني لـ ESA.

كما تتطلب الوكالة درجة جامعية أو ما يعادلها في العلوم الطبيعية أو الهندسة أو الطب، وتفضل المتقدمين الذين لديهم ثلاث سنوات على الأقل من الخبرة المهنية في مجال ذي صلة.

ويجب أن يكون المتقدمون بصحة بدنية جيدة ويفضل أن تتراوح أعمارهم بين 27 إلى 37 عاماً، وفقاً لموقع الويب.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: