#logo { margin-top: 10px !important; margin-bottom: 10px !important; }
أخبار منوعة

غرائب وطرائف كورونا.. 10 قصص تكشف الوجه الكوميدي للفيروس

قائمة الأحداث الغريبة التي شهدها العالم منذ تفشي فيروس كورونا طويلة، بعضها يندرج تحت باب “العجائب” المثيرة للدهشة، وأخرى “طريفة”.

نرصد بعضا من الوقائع الطريفة والغريبة التي وثقتها كاميرات المصوريين وأدرجتها المواقع العالمية.

حب من الشرفة

واحدة من أغرب قصص الحب نشأت بين أركان فيرونا مدينة “روميو وجوليت”، عندما وقع الثنائي الإيطالي باولا أنيلي وميكيلي دالباوس في حب بعضهما أثناء فترة الحجر الصحي الذي فرضه تفشي كورونا، لكن اللقاء الأول لم يحدث إلا بعد رفع الإغلاق.

ونقل موقع “فان بيدج” الإيطالي أنه “رغم كونهما جيرانا منذ سنوات طويلة فإنهما لم يتعرفا على بعضهما قبل فرض العزل المنزلي بالتحديد يوم 17 مارس/آذار، عندما قررت شقيقتها العزف على آلة الكمان من الشرفة لتسلية جيرانها، لتنتبه باولا لميكيلي، شقيق صديقتها سيلفيا، الجالس في شرفة منزله على الجهة الأخرى”.

على بعد 30 مترا بين المنزلين ولدت قصة الحب بين المحامية (39 عاما) والمصرفي (38 عاما)، وبدأ الثنائي التعرف على بعضهما عبر رسائل “أنستقرام” ومكالمات الفيديو، وبعد شهرين اعترف ميكيلي بحبه لباولا بلافتة كبيرة باسمها على سطح منزله، ثم التقيا لأول مرة بعد شهرين عقب إنهاء الحجر المنزلي.

سرقة تحت تهديد كورونا

اقتحم لص أحد البنوك الإيطالية وهدد الموظفين بالسعال في وجوههم ونقل عدوى كورونا إذا لم يسلموا له مبلغ يفوق 4200 يورو.

ووفقا لموقع “tgcom24” الإيطالي، اقتحم اللص (62 عاما) أحد بنوك مدينة تورينو قائلا: “لا تتحركوا وإلا سأصيبكم بكورونا”، ما دفعهم لتسليمه الأموال الموجودة في خزانة البنك، ثم فر هاربا بالمبلغ قبل أن تتعقبه الشرطة وتقبض عليه.

عُرس ينتهي بالحبس

بدلا من أن يتوجها لقضاء شهر العسل في أحد الفنادق وجد عروسان نفسيهما في ضيافة الشرطة ليقضيا “ليلة العمر” في الحبس، بعد مداهمة القوات زفافهما لخرقهما تدابير حظر كورونا.

وذكرت صحيفة “ميرور” البريطانية أن شرطة جنوب أفريقيا داهمت الحفل الذي حضره 53 شخصا، وألقت القبض على العروسين والضيوف والكاهن الذي أشرف على الزواج، ونُقلوا إلى قسم الشرطة بمدينة إمبانجيني.

الأمر ذاته شهدته بريطانيا، إذ ألقت الشرطة القبض على عروسين عقب شكاوى واستغاثات من السكان ضدهم بسبب ارتفاع مستوى مكبرات الصوت.

وبحسب “ميرور”، فإن العروسين استغلا غياب الشرطة عن المنطقة وتجاهلوا قرارات منع التجمعات وأقاموا حفل الزفاف، ورغم تحذيرات السكان فإنهما أكملا العرس لتطاردهما قوات الأمن وتقبض عليهما.

حب لم يفرقه الموت

بعد زواج دام أكثر من 62 عاما، توفي زوجان مسنان من ولاية نيو جيرسي الأمريكية بفارق ساعات عن بعضهما بعد إصابتهما بفيروس (كوفيد-19)، وبعد يومين من وفاة ابنهما.

وذكرت شبكة “إن بي سي نيوز” الأمريكية أن فيكتوريا فريدا (83 عاما) وزوجها لاري فريدا (85 عامًا)، توفيا نتيجة لمضاعفات ناجمة عن العدوى بالفيروس.

وُلِد الزوجان في نيوارك بولاية نيوجيرسي، ورزقا بـ3 أبناء، بينهم جون الذي توفي، ولديهما 6 أحفاد، وكانا خلال حياتهما حريصين على المشاركة في أنشطة مجتمعية، كما كانا محبوبين في مجتمعهما المحلي.

قرود مثالية.. تلتزم بالتباعد الاجتماعي

أظهرت مجموعة من قرود المكاك في الهند التزاما مثاليا بقوانين التباعد الاجتماعي خلال جائحة كورونا.

ونشرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية عددا من الصور لقرود المكاك وهي تصطف في صفوف متباعدة بشكل متساوٍ أثناء انتظارهم الحصول على شريحة من البطيخ في ولاية أروناتشال براديش بالهند.

فتاة للزواج بشرط.. خالية من الجراثيم

استغل أمريكي يدعى “براد” فترة التباعد الاجتماعي التي فرضها انتشار كورونا وبدأ البحث عن زوجة بتعليق ملصق يحمل صورته على أعمدة الإنارة في شوراع مدينة نيويورك، قال فيه إنه يبحث عن فتاة “خالية من الجراثيم” للزواج.

وبحسب صحيفة “نيويورك بوست” الأمريكية، وصف الرجل نفسه في الملصق بأنه “سليم وجذاب ولديه وظيفة جيدة وفي مطلع الثلاثينات من العمر”، موضحا أنه يبحث عن فتاة خالية من الجراثيم ولائقة صحيا ومناسبة ونظيفة ومهتمة.

المافيا تفرض حظر كورونا

في واقعة غريبة، أصدرت عصابات الجريمة المنظمة في ريو دي جانيرو أوامر إلى السكان بالالتزام بحظر التجول الذي فرضته الحكومة البرازيلية، ضمن الإجراءات الاحترازية لمنع تفشي (كوفيد- 19).

وذكرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية أن عصابات الجريمة بعثت برسائل تهديد إلى مواطني الأحياء الفقيرة من أن رجال العصابات سيلقنون مَن لا يحترم الإغلاق في الساعة 8 مساءً درساً لن ينساه.

وجاء في الرسالة التي بعثت بها العصابات: “انتبهوا يا سكان ريو داس بيدراس وموزيما وتيجوكينها! حظر التجول يبدأ من الساعة 8 مساءً اليوم. كل من يوجد في الشارع بعد هذا الوقت سيتعلم احترام النظام”.

وتقول رسالة أخرى: “نريد الأفضل للسكان، إذا لم تكن الحكومة قادرة على إصلاح المشكلة، فإن الجريمة المنظمة ستحلها”.

الكحول لعلاج الفيروس

وزع عمدة العاصمة الكينية نيروبي زجاجات مشروب كحولي على الفقراء، قائلا إنه يحمي من فيروس كورونا، رغم أن الشركة المصنعة للمشروب والحكومة الكينية انتقدتاه لنشره أسطورة لا أساس لها من الصحة.

وحسب موقع “سكاي نيوز”، نشر مايك مبوفي سونكو صورا على مواقع التواصل لزجاجات كحول وسط أكياس تمتلئ بالمواد الغذائية والدقيق وغيرها من السلع الأساسية، قائلا: “من واقع الأبحاث التي أجرتها منظمة الصحة العالمية يلعب الكحول دورا رئيسيا في قتل كورونا أو أي نوع من الفيروسات”.

اشتباك عائلي بطله كورونا

ألقت السلطات الأمريكية القبض على شاب من ولاية كاليفورنيا ضرب والدته لإخفائها ورق المرحاض عنه لترشيد الاستخدام، نتيجة نقص هذه السلعة من الأسواق بعد تفشي كورونا.

ونقلت وسائل إعلام محلية أن أسرة استدعت الشرطة في شمال لوس أنجلوس بمنتصف الليل إلى منزل بعد نزاع عائلي حول ورق المرحاض.

وقالت الأم للشرطة إنها أخفت ورق المرحاض لأن ابنها أدريان (26 عاما) كان يستخدم الكثير من هذا المنتج، وبعدما رفضت الكشف عن مكان المناديل علا الصراخ وضربها ابنها.

شرطي يرتدي فيروس كورونا

ارتدى شرطي هندي خوذة على شكل فيروس كورونا لحث المواطنين على المكوث في منازلهم والحد من انتشار فيروس كورونا خلال فترة الإغلاق.

ووضع راجيش بابو، مفتش الشرطة من ولاية تشيناي، الخوذة التي تتخذ شكلا أشبه بصورة مجهرية لفيروس كورونا أثناء وجوده في الدورية لتحذير المواطنين الذين يعتقد أنهم لا يحترمون أوامر التباعد الاجتماعي.

وجاءت الفكرة عندما اعتقد أن الناس لا تتعامل بحرص مع أزمة انتشار كورونا لأنهم لم يتمكنوا من رؤيته، لذلك قرر تصميم شيء لن يتمكنوا من تجاهله.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: