#logo { margin-top: 10px !important; margin-bottom: 10px !important; }
آخر الأخبارإقتصاد

سعر الدولار في لبنان اليوم الأربعاء 7 أبريل 2021

تراجع سعر الدولار الأمريكي مقابل الليرة اللبنانية، اليوم الأربعاء 7 أبريل/ نيسان 2021، في تعاملات السوق الموازية غير الرسمية (السوداء).

وفي المقابل، بقي سعر الدولار ثابتا لدى مصرف لبنان المركزي.

وتراوح سعر الدولار الأمريكي مقابل الليرة اللبنانية، لدى السوق السوداء في التعاملات المبكرة اليوم، ما بين 11750 و11850 ليرة لكل دولار.

ويمر لبنان بأخطر مفترق طرق في تاريخه، إذ يواجه سيناريو كارثيا يتلخص في نفاد الاحتياطيات الأجنبية.

وحذر غازي وزني وزير المالية في حكومة تصريف الأعمال في لبنان، من أن الاحتياطيات الأجنبية المتبقية للدعم ستنفد بنهاية مايو/أيار المقبل، ما لم يتم تقليص الدعم.

البنك المركزي

وظل سعر صرف الدولار في مصرف لبنان “البنك المركزي” عند 1507.5 ليرة لكل دولار واحد، ويخصص للسلع الأساسية فقط.

البنوك

وحددت البنوك اللبنانية سعر 3850 ليرة للدولار، عند سحب الدولار لصغار المودعين قبل فترة وما زال معمولا به حتى اليوم.

الصرافة

وثبتت نقابة الصرافين في لبنان تسعير سعر صرف الدولار مقابل الليرة اللبنانية بهامش متحرك بين سعر 3850 ليرة للشراء، و3900 ليرة، للبيع كحد أقصى.

ويواجه لبنان أزمات سياسية وصحية واقتصادية ومالية أدت إلى انهيار عملته الوطنية، ولم تتمكن الانتفاضة الشعبية التي انطلقت منذ 17 أكتوبر/تشرين الأول 2019 من الضغط لمعالجة هذه الأزمات، أو تحقيق مطالبها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه:

Notice: ob_end_flush(): failed to send buffer of zlib output compression (1) in /home/opinyati/public_html/wp-includes/functions.php on line 5107

Notice: ob_end_flush(): failed to send buffer of zlib output compression (1) in /home/opinyati/public_html/wp-includes/functions.php on line 5107