آخر الأخبارأخبار عالمية

زيلينسكي يقيل “ذراعه الأيمن” والعديد من المستشارين والمساعدين

أقال الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي، اليوم السبت، عددا من المستشارين والمساعدين، من بينهم مساعده الأول، سيرغي شيفير.

وجاء في المرسوم المنشور على الموقع الإلكتروني لمكتب زيلينسكي: “إقالة شيفير سيرغي ناخمانوفيتش من منصب المساعد الأول لرئيس أوكرانيا”.

وبحسب مكتب زيلينسكي، فإن زيلينسكي قام بإقالة عدد من المستشارين – أوليغ أوستينكو، وسيرغي تروفيموف، وميخائيل رادوتسكي، بالإضافة للممثل المعتمد لرئيس أوكرانيا “لضمان حقوق المدافعين عن أوكرانيا” ألينا فيربيتسكايا، ومفوضة رئيس أوكرانيا للأنشطة التطوعية ناتاليا بوشكاريفا.

وبحسب مصادر مفتوحة، يشغل شيفير منصب المساعد الأول لزيلينسكي منذ عام 2019. وهو منتج مسلسلات تلفزيونية، ومدير استوديو “Kvartal-95″، الذي بفضله حصل زيلينسكي على تذكرة دخول إلى السياسة.

وأعلن الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي، في وقت سابق، استقالة زالوجني وتعيين ألكسندر سيرسكي، الذي كان يقود القوات البرية سابقًا، مكانه.

شقيق عمدة كييف يتحدى زيلينسكي مؤكدا أنه “من السهل إقالة رئيس البلاد”

ووفقًا لوسائل الإعلام الغربية، يتمتع سيرسكي بسمعة مثيرة للجدل، فهو يُنظر إليه على أنه مؤيد مقرب لزيلينسكي، لكن الجنود يكرهونه بشدة بسبب خسائره الفادحة، ولهذا السبب أطلقوا عليه ألقاب “الجزار” و”الجنرال 200″.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى