#logo { margin-top: 10px !important; margin-bottom: 10px !important; }
آخر الأخبارتحليلات و آراء

رفع السرية عن ملفات استخباراتية بأمريكا تتعلق بالفضاء.. تضم مشاهد لأجسام طائرة وظواهر مجهولة

أتاحت وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية قائمتها من المعلومات التي رُفعت عنها السرية، عن الأجسام الطائرة المجهول والحياة المفترضة خارج الأرض، حيث صار هذا الكم الهائل من السجلات الدفينة التي كانت سرية لمدة طويلة، متاحاً للعامة قبل أشهر من الموعد النهائي الممنوح لوكالات الاستخبارات الأمريكية للكشف عنها.

بحسب شبكة CNBC الأمريكية فإنه أصبح بالإمكان الوصول إلى تلك التقارير، التي تدور حول الأطباق الطائرة والانفجارات الغريبة عن طريق تحميلها من موقع Black Vault.

أرشيف كامل من الملفات 

ويعد Black Vault أرشيفاً للوثائق التي رفعت عنها السرية ويديره القطاع الخاص، ويشغله المؤلف وصانع البودكاست جون غرين والد جونيور. ويضم الكثير من الملفات القابلة للتنزيل عن المشاهد والظواهر غير المبررة في جميع أنحاء العالم.

كتب غرين والد جونيور في مدونة منشورة أن وكالة الاستخبارات المركزية صنعت مجموعة أقراص مدمجة عن وثائق لأجسام طائرة مجهولة على مدار مدة زمنية طويلة.

وفي 2020 اشترى جون تلك الأقراص المدمجة للتأكد من أن موقع Black Vault يحتوي على سجلات كاملة لمستندات وكالة الاستخبارات المركزية عن “الظواهر الجوية المجهولة”، وهو المصطلح الذي تفضله الحكومة الأمريكية لتصنيف أجسام طائرة مجهولة.

حتى في حسابه على تويتر، نشر Black Vault معلومات لها علاقة بالملفات، مشيراً إلى أنها تحوي “أرشيفاً كاملاً عن كل سجلات وكالة الاستخبارات المركزية المتعلقة بأجسام طائرة مجهولة التي تعود إلى أكثر من قرن من الزمان”.

وكتب الموقع في حسابه على تويتر: “في وثيقة الاستخبارات المركزية السرية عن أجسام طائرة مجهولة، اطلع مساعد نائب مدير العلوم والتكنولوجيا على شيء له علاقة بأجسام طائرة مجهولة. وقرر أنه سينظر فيه شخصياً، وبعد ذلك، نصح بالمضي قدماً. وكانت هذه النصيحة سرية”.

موعد نهائي 

ووفقاً لتقرير نشرته قناة فوكس نيوز الأمريكية، أتى تحرير تلك المعلومات قبل أشهر من الموعد المقرر لأن يُطلع البنتاغون الكونغرس على ما يعرفه الجيش عن الظواهر الجوية المجهولة.

وذكرت مجلة Motherboard أن غرين والد جونيور قال في بريد إلكتروني أرسله إليهم: “قبل حوالي 20 عاماً كافحت من أجل الحصول على سجلات إضافية عن الأجسام الطائرة المجهولة من وكالة الاستخبارات المركزية”، وكان الأمر يشبه “اقتلاع الأسنان” في صعوبته.

ويأتي تحرير البيانات هذا في وقت أبدى فيه الأمريكيون الكثير من الاهتمام بالأجسام الطائرة المجهولة والحياة خارج الأرض. وفي الآونة الأخيرة كان هناك ارتفاع أيضاً في مشاهدات الأجسام الطائرة المجهولة.

وفي مقابلة له مع صحيفة The Sun البريطانية، كشف جون غرين البالغ من العمر 39 عاماً أن بعض الملفات موضع جدال للغاية لدرجة أنها “مفقودة”.

وأردف: “إنهم يبحثون في الأرشيف ويخبرونك أنهم لم يعثروا على أي شيء. لا يمكنك الوقوف أمام الأمر وليس أمامك سوى أن تصدقهم. أحياناً يكون الدليل موضع جدال للغاية، لدرجة أنهم لا يبحثون عنه حقاً مثلما يقولون”.

علاوة على ذلك يعتقد جون أن هناك الكثير من الأسرار المثيرة المخزنة في الأرشيفات الوطنية التي لا يعرف موظفو الوكالة بوجودها.

قال غرين والد: “أظن أن هناك الكثير من الأدلة التي تشير إلى أن معظم الوكالات الحكومية لا تعرف ما تملكه في حيازتها، وهذا أمر محبط للغاية لي كباحث”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: