#logo { margin-top: 10px !important; margin-bottom: 10px !important; }
عالم الرياضة

رحلة اللقب الغائب.. نادال ينهي عام روبليف القياسي في 77 دقيقة

بدأ الإسباني رافائيل نادال مشواره في البطولة الختامية لموسم التنس بأفضل ما يكون بتحقيق فوز سهل على الروسي الواعد أندريه روبليف.

وفي طريقه لتحقيق اللقب الوحيد الغائب عن خزائنه، استغل نادال خبرته العريضة في حسم مواجهته أمام منافسه الروسي الذي شارك للمرة الأولى في تاريخه في البطولة الختامية التي تستضيفها العاصمة الإنجليزية لندن، حيث فاز عليه بمجموعتين دون رد، بواقع 6-3 و6-4.

ولم يسبق أن فاز النجم الإسباني المتوج بـ20 لقبا في البطولات الأربع الكبرى للتنس بلقب البطولة الختامية من قبل، رغم بلوغه النهائي في مناسبتين.

ولم يجد نادال مقاومة كبيرة من روبليف، ليتمكن من حسم المباراة لصالحه خلال 77 دقيقة، وينهي العام القياسي لمنافسه الذي توج خلاله بـ5 ألقاب كأكثر لاعب حقق بطولات في اللعبة خلال ذلك العام.

ووضح الغضب على روبليف، حيث لم يستطع ترك بصمته أمام النجم الإسباني، ليخسر مواجهته الثانية أمامه، بعد 3 سنوات من مواجهتهما الأولى في ربع نهائي بطولة أمريكا المفتوحة، والتي حسمها نادال أيضا.

يذكر أن المباراة الافتتاحية للبطولة شهدت فوز النمساوي دومينيك تيم بطل أمريكا المفتوحة على اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس حامل اللقب بمجموعتين لواحدة، بواقع 7-6 (7-5) و4-6 و6-3.

أندريه روبليف

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: