الإعلانات
آخر الأخبارأخبار منوعة

جاعت، فتناولت فاكهة تسببت في وفاتها هي وجنينها! انفجار بفم إنثى فيل يسبب غضباً بالهند

أثار خبر وفاة أنثى فيل حُبلى، بسبب تعرضها لإصابات قاتلة نتيجة تناول ثمرة فاكهة محشوَّة بالمفرقعات النارية انفجرت في فمها، حالة من الغضب العام بالهند، بينما تحقق السلطات في الواقعة، وفق ما ذكره موقع شبكة CNN الأمريكي، الخميس 4 يونيو/حزيران 2020.

وفاةٌ مثيرة: قال أشيكي علي، ضابط غابات محلي، إن أنثى الفيل توفيت يوم الأربعاء 27 مايو/أيار، واقفةً وسط نهر في ولاية كيرلا الجنوبية، بعد أربعة أيام من العثور عليها مُصابة. وأوضح عليّ: “يشير تقرير تشريح الجثمان إلى وجود انفجار في الفم. لم نلقِ القبض بعد على أي من المتورطين. ولا نعلم بعد على وجه اليقين سبب هذا الانفجار”.

بينما قال سوريندرا كومار، رئيس مسؤولي الحياة البرية في كيرلا، إن الواقعة قيد التحقيق في الوقت الحالي.

أضاف كومار أن بعض القرويين أحياناً يتركون ثمار الأناناس وغيرها من ثمار الفواكه الحلوة محشوة بالمفرقعات النارية لإبعاد خطر الخنازير البرية، وقد يكون ذلك هو ما سبَّب الانفجار في فم أنثى الفيل.

كما قال كومار: “تسبب الانفجار في عدد من الكسور وكثير من الأضرار بمنطقة الفم؛ مما أدّى إلى عدم قدرة أنثى الفيل على تناول الطعام وأصبحت ضعيفة، إلى أن ماتت في النهاية”.

كل المحاولات فشلت: وفقاً لأقوال علي، عُثر على أنثى الفيل مصابةً يوم 23 مايو/أيار، ولكنها سارت بعيداً عندما حاول ضباط الغابات والأطباء البيطريون تثبيتها من أجل العلاج.

ثم عُثر عليها بعد يومين واقفةً وسط النهر. وقال علي: “من أجل علاجها، يجب تثبيتها لكيلا تتحرك، ولكن لم نتمكن من استخدام أي مهدئات، لأنها كانت في وسط المياه وقد يتسبب ذلك في غرقها”.

أضاف عليّ أنهم أحضروا فيلين آخرين لإخراج أنثى الفيل المصابة من المياه، ولكنها رفضت التحرك وظلت هناك إلى أن ماتت.

ردود فعل غاضبة: أثارت وفاة أنثى الفيل غضباً عارماً في أنحاء البلاد. وقال وزير البيئة الهندي، براكاش جافاديكار، إن الحكومة المركزية تتعامل مع الواقعة بـ”منتهى الجدية”.

قال على موقع تويتر: “لن ندخر أي جهد في التحقيق والتنقيب حتى نلقي القبض على الجناة. دسّ المفرقعات النارية وإطعامها للحيوانات وقتلهم ليس من الثقافة الهندية”.

يقدّر المهتمون بشؤون البيئة ثروة الهند من الفيلة بنحو 27 ألف فيل بري، ولكن مواطنها أصبحت تتعرض لضغوط متزايدة، بسبب تعدّي المستوطنات البشرية على أراضي المحميات الطبيعية.

الإعلانات
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
التخطي إلى شريط الأدوات