#logo { margin-top: 10px !important; margin-bottom: 10px !important; }
مشاركات وترجمات

تاجر مخدرات يبتكر طريقة تهريب لم تحدث! وضعها في قلب ثمار الموز ولكنه لم يفلت من قبضة الشرطة

كشف تقرير نشرته صحيفة The Guardian البريطانية، السبت 17 أكتوبر/تشرين الأول 2020، أن رجلاً من مدينة سيدني الأسترالية ينتظر حكماً بالحبس المؤبد، بعدما صادرت الشرطة الفيدرالية الأسترالية كمية من الكوكايين بقيمة 248 مليون دولار خبأها في شحنة فواكه مجمدة مستوردة من البرازيل.

حيث صادرت قوات حرس الحدود والشرطة الفيدرالية الأسترالية 552 كيلوغراماً من المخدرات المخبأة في صناديق ثمار الموز، وموسومة بصور كوالا في سيدني، يوم الجمعة 16 أكتوبر/تشرين الأول 2020 .

شحنة من الكوكايين: واعتقلت أيضاً رجلاً عمره 68 عاماً بعدما تلقت تحذيراً من السلطات الأمريكية بشأن الشحنة، التي وصلت إلى أستراليا في 21 سبتمبر/أيلول.

فيما تقول الشرطة إن مارك دي هيسيل اتُّهِم بمحاولة استيراد كمية تجارية من الأدوية الخاضعة للمراقبة عبر الحدود وحيازة كمية تجارية من العقاقير المُستورَدة خلافاً للقانون والخاضعة للمراقبة عبر الحدود. ويُعاقَب على هاتين الجريمتين بعقوبة أقصاها السجن مدى الحياة.

قيود مشددة بسبب كورونا: من جانبه قال مدير المباحث في قوات الشرطة الفيدرالية الأسترالية، جيفري تيرنر، إنَّ القيود المُشدَّدة حالياً على الحدود المتعلقة بـ”كوفيد-19″ لم تمنع الجماعات الإجرامية من تجربة مجموعة من الأساليب لجلب المخدرات غير المشروعة إلى أستراليا.

كما قال تيرنر إنَّ “جماعات الجريمة المنظمة وشركاءها يكثفون مخاطرهم حالياً، ويتطلعون إلى نقل المزيد من البضائع غير المشروعة بكميات كبيرة نتيجة الإغلاق العالمي”. وأضاف: “يعتقدون أنَّ اختيار الاحتياجات اليومية مثل الفاكهة سيبدو بريئاً بما يكفي لمنع قوات إنفاذ القانون من الإيقاع بهم”.

في حين أوضح مدير المباحث أنَّ الكوكايين يصل إلى أستراليا عبر “سلسلة من العنف والاستغلال”، و”كل مرة يستخدمه شخص يفاقم ذلك الدمار ويملأ جيوب عصابات الجرائم المنظمة”.

ومثُل دي هيسيل أمام محكمة محلية مركزية في سيدني، يوم الجمعة 16 أكتوبر/تشرين الأول، التي حكمت بحبسه احتياطياً على ذمة القضية. ومن المقرر أن يمثُل مرة أخرى أمام المحكمة في 16 ديسمبر/كانون الأول 2020.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: