#logo { margin-top: 10px !important; margin-bottom: 10px !important; }
إقتصاد

بوينج تصدم موظفيها.. إعلان بشأن أجور 2021

قررت شركة صناعة الطائرات الأمريكية بوينج، إلغاء أغلب زيادات الأجور المقررة للعام المقبل وصرف أسهم للموظفين بدلا من زيادة الأجور.

يأتي ذلك، في وقت تسعى فيه الشركة للتعافي من تداعيات جائحة فيروس كورونا المستجد، وبالتزامن مع عودة تسارع التفشي بوتيرة أكبر من الشهور الماضية، مع دخول فصل الشتاء، ما دفع بعديد الاقتصادات لإعادة غلق مرافقها.

وقال ديف كالهون الرئيس التنفيذي للشركة في رسالة للعاملين، الأربعاء، إن العمال الذين سيلتزمون بالبقاء في الشركة حتى 14 ديسمبر/ كانون أول 2023، سيحصلون على مجموعات من الأسهم الخاضعة للقيود.

وأشارت وكالة بلومبرج للأنباء إلى أن المسؤولين التنفيذيين لن يحصلوا على هذه المنحة غير المتكررة وكذلك العمال أعضاء النقابات العمالية الذين تخضع مكافآتهم السنوية للتفاوض الجماعي.

وحذر كالهون من أنه حتى مع بدء استخدام اللقاحات المضادة لفيروس كورونا المستجد، فإن الشركة تحتاج إلى نحو ثلاث سنوات حتى تتعافى تماما من تداعيات الجائحة.

وارتفعت ديون شركة بوينج إلى 61 مليار دولار، في الوقت الذي تخلصت فيه من نحو ثلث قوتها العاملة، مع انهيار الطلب على الطائرات الجديدة وتراجع تدفقاتها المالية نتيجة وقف تشغيل طائراتها من طراز بوينج 737 ماكس لمدة 20 شهرا بسبب مخاوف من سلامة وأمن الطراز.

وقال كالهون لموظفي بوينج “سنواصل تجهيز شركتنا للمدى الطويل ورسم مسار للجانب الآخر من التعافي من خلال اتخاذ القرارات الذكية والاستثمارات.. يبدأ هذا بالاستثمار في موظفينا وتفويضهم للقيام بالتغييرات التي ستصلح شركتنا والمشاركة في نجاحنا معنا”.

والشهر الماضي، سمحت السلطات الأمريكية بتحليق طائرات بوينغ من طراز 737 ماكس مرة أخرى، بعد وقف رحلاتها في مارس/أذار 2019 بعد تحطم طائرتين من هذا الطراز وصدور تقارير عن مشكلات فنية فيه.

ويمثل هذا القرار، علامة فارقة في أعمال شركة بوينغ العملاقة، التي عانت من أزمة شديدة بسبب المآسي التي وقعت والتحقيقات التي ألقت باللوم على فشل الشركة وتسببها في وقوع الحوادث.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: