بمواصفات فريدة.. نوبيا تطلق RedMagic 6 وRedMagic 6 PRO في الشرق الأوسط

أعلنت شركة نوبيا عن إطلاق هواتفها الذكية RedMagic 6 وRedMagic 6 PRO في أسواق الشرق الأوسط اعتبارا من 15 نيسان/أبريل المقبل.

ويبلغ سعر الهاتف RedMagic 6 نحو 599 دولارا، بينما الهاتف RedMagic 6 Pro يصل سعره لنحو 699 دولارا.

وتتوفر سلسلة RedMagic 6 في كل من المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة والكويت، في مفاجأة سارة لعشاق الألعاب من شأنها أن تحدث نقلة في مستقبل الأجهزة المحمولة المتخصصة بالألعاب عالميا.

مميزات هاتف نوبيا RedMagic 6

ويتميز جهاز RedMagic الجديد بمعدل تحديث 165 هرتز يتسم بسلاسة فائقة، ومعدل سريع للمس يصل إلى 500 هرتز، ويشتمل أيضا على نظام تبريد نشط فريد، وأداء ألعاب متطور يقدم مستوى جديدا من ألعاب الهاتف المحمول، ويوفر تجربة لعب وترفيه رائعة.

شاشة متطورة تمنحك تجربة لعب غير مسبوقة

يعتمد كل من هاتف RedMagic 6 و6 Pro Tencent على شاشة آموليد AMOLED (165 هرتز) بأعلى معدل تحديث لشاشة في قطاع الأجهزة المحمولة، والتي يتم تحديثها بـ21 إطارا إضافيا في الثانية مقارنة بشاشات 144 هرتز، مما يقلل من التأخير، ويجعل الرؤية أكثر سلاسة، على نحو يجعل من الإصدار الجديد يأتي بشاشة عرض هي الأكثر استقرارا في صناعة ألعاب الهاتف الجوال.

ويتميز كل من Tencent RedMagic 6 وRedMagic 6 Pro بالحساسية الشديدة للمس والاستجابة، مما يتيح للاعبين اللعب بشكل أسرع وأكثر دقة، فضلا على وجود تقنية CPHY-DSI للأجهزة المحمولة وذلك لأول مرة، لزيادة معدل نقل الصور عالية الجودة بمقدار ضعف ما كان عليه من قبل ويستخدم طاقة أقل بنسبة 20-50٪.

وتعد شاشة سلسلة ريد ماجيك – تينسينت الجديدة (RedMagic 6 Series Tencent Edition) مثالية أيضا لجميع أنواع الترفيه، وتوفر التجربة المرئية الأفضل؛ إذ تتميز شاشة FHD + AMOLED مقاس 6.8 بوصة بنسبة شاشة تبلغ 20: 9، ودقة 2400 * 1080، ونسبة حجم شاشة من الهيكل تبلغ 91.28٪، مع ضمان أن أداء الألوان ممتاز مع العمق المذهل للون يصل إلى 10 بت وDCI-P3 الكامل.

وتبلغ ذروة السطوع 630 شمعة في المتر المربع، ونسبة التباين تصل إلى 1000000: 1، لتظهر بذلك كل التفاصيل حية وحادة، حتى في حالة وجود مستخدم الهاتف تحت ضوء الشمس. وقد تم اعتماد هذه الشاشة أيضا من قبل SGS للعناية بالعيون، ويوجد بها مستشعر بصمة الإصبع حديث جدا -من الجيل السادس- أسفل الشاشة ويفتح بنسبة 50٪ أسرع مقارنة بالجيل الأخير.

نظام التبريد ICE 6.0 مطور لضمان أعلى أداء أساسي

تستخدم سلسلة ريد ماجيك – تينسينت الجديدة نظام التبريد الجديد متعدد الأبعاد ICE 6.0 مع مروحة سريعة مدمجة بسرعة طرد مركزي تصل إلى 20000 دورة في الدقيقة، كما أن تدفق الهواء في مجراها تزيد من معامل نقل حرارة الهواء بنسبة 500٪.

ويعتمد الجزء الخلفي من جهاز RedMagic 6 Pro على تصميم شريحة ثلجية ثنائية النواة للتعامل مع الحرارة، وجاءت المادة المختارة عبارة عن مادة سبائك الألومنيوم عالية التوصيل الحراري مع التوصيل الحراري 200W / (mK). لتعزز بشكل كبير تبريد الحرارة والتوصيل الحراري للغطاء الخلفي، ويمكن أن يقلل التصميم الجديد من درجة حرارة اللمس للسطح بمقدار 3-5 درجات في المتوسط.

وجاء الاعتماد على الشريحة الثلجية Ice Dock ليحدث نقلة نوعية في التبريد النهائي باستخدام نظام ثنائي النواة الجديد، وكما يوحي الاسم، هو نظام مزدوج مع مراوح مزدوجة وأشباه موصلات مزدوجة لتحسين التبريد بحيث لا يحافظ على برودة الهاتف فحسب، بل إنه يبدو رائعا أيضا مع مصابيح RGB المصممة على شكل جناح، ليكون بمثابة قفزة نوعية بتصميم نظام التبريد، وما على المستخدم إلا أن يقوم بربط الجهاز مع البلوتوث للتحكم في المروحة والأضواء لتناسب أسلوب واحتياجات التبريد الخاصة بكل مستخدم.

أفضل المواصفات لتجارب ومغامرات لعب لا تقارن

تم تجهيز سلسلة ريد ماجيك 6 – تينسينت الجديدة بذاكرة وصول عشوائي LPDDR5 وذاكرة تخزين UFS 3.1، وسرعة استرداد التطبيقات والتخزين المؤقت بشكل أسرع، حتى إذا تم فتح العديد من التطبيقات في الخلفية، فلا يزال بإمكان الهاتف العمل بسلاسة، دون القلق بشأن مشكلات أداء الذاكرة.

كما تم تجهيز هاتف الألعاب RedMagic 6 Pro بذاكرة رئيسية جديدة من طراز UFS3.1، تدعم مواصفات HS-G4، وبعرض نطاق أحادي القناة يبلغ 11.6 جيجابت في الثانية، وهو مستوى عال جدا ومتطور يماثل ضعف أداء UFS 2.1.

ويستخدم النظام المبتكر الجديد للجيل الخامس من ريد ماجيك 6 الوضع المزدوج SA وNSA، ويدعم n1 / n3 / n41 / n77 / n78 ونطاقات تردد الشبكة الأخرى، مما يتيح تجربة اتصال محمول عالي السرعة في أي وقت وفي أي مكان.

تحسين ذكي للبرامج مع RedMagic OS 4.0 للحصول على تجربة سلسة

يعتمد إصدار ريد ماجيك 6 – تينسينت الجديد نظاما برمجيا مخصصا من إصدار أندرويد 11، وقد تم تنفيذ أكثر من 100 تعديل وتطوير للعبة للوصول إلى تطوير RedMagic OS 4.0. عبر تطوير البرامج والأجهزة الخاصة بأدنى طبقة تصميم للعبة، وتتعاون السلسلة الجديدة أيضا مع شركة Tencent Games لاستخدام محرك ألعاب SolarCore 3.1، مما يوفر تجربة لعب أفضل.

وتتضمن مميزات نظام التشغيل OS 4.0 من ريد ماجيك إمكانية التعرف على عادات المستخدم والتحميل المسبق للتطبيقات المستخدمة بشكل متكرر وعلى نحو أسرع، كما يساعد ذلك في أن تستجيب الجدولة الذكية لوحدة المعالجة المركزية ووحدة معالجة الرسومات والذاكرة بسرعة عندما يكون الأداء السريع مطلوبا، مما يقلل أوقات التحميل مثل التمهيد وبدء تشغيل التطبيق وتحميل الألعاب واستجابة شاشة اللمس.

وبالإضافة إلى ذلك، يمكن لنظام العرض تشغيل الموارد ذات الصلة للمشاهد ذات معدلات التحديث المختلفة لضمان معدل إطار ثابت للمشاهد عالية الدقة، وتوفير الطاقة الذكي للمشاهد منخفضة الدقة.

وتعمل تقنية RAM Boost على توسيع الذاكرة الافتراضية، بحيث يتم استخدام ذاكرة 12 G مثل ذاكرة 18 G. وكلما زادت مساحة الذاكرة، زادت سرعة استجابات النظام وكانت اللعبة أكثر سلاسة.

وتعد تقنية Magic Write 2.0 الموجودة في الإصدار الجديد أداة تطوير سريعة للقراءة والكتابة على الجهاز، حصلت على براءة اختراع تم تطويرها حصريا بواسطة شركة “ريد ماجيك” من خلال التصنيف الذكي لمحتوى الملف وخصائصه، مما ساعد على زيادة سرعة كتابة الملفات الصغيرة بما يصل إلى 10 أضعاف السرعة المعروفة.

ويعمل نظام OS 4.0 من ريد ماجيك أيضا على تطوير ميزة Touch Choreographer ، التي يمكن أن تجعل معدل إطارات المشاهد الدقيقة أكثر ثباتا بنسبة تصل إلى 50٪، بما يسهل الحصول الدائم على أفضل تجربة دون القلق بشأن تأثر الشاشة أو عمر البطارية.

وتم تقوية أداء اللعبة وتجربة المستخدم لهواتف ريد ماجيك، من خلال تطويرات شاملة للأداء وترقيات Red Magic OS 4.0، كما يأتي إصدار ريد ماجيك 6 – تينسينت الجديد مدعوما بمحرك خاص للألعاب من شركة تينسنت (Tencent’s Solar Core game engine) والذي يحل نقاط الضعف الرئيسية الثلاث المتمثلة في سرعة استجابة ألعاب الهاتف المحمول، واستقرار معدل الإطارات، وزمن انتقال الشبكة ليضع سلسلة الهواتف الجديدة من ريد ماجيك 6 في قمة المنافسة في أجهزة الألعاب المتخصصة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى