الإعلانات
آخر الأخبارأخبار عالمية

بعد 4 جولات.. مباحثات جديدة بين بريطانيا وأوروبا بشأن بريكست

تبدأ بريطانيا والاتحاد الأوروبي،الإثنين، جولة جديدة من المباحثات المكثفة، بعد أربع جولات لم تحقق سوى تقدم طفيف بشأن الموافقة على ترتيبات ما بعد الخروج من الاتحاد (بريكست).

وكان الطرفان قد اتفقا على وضع جدول المباحثات فى اجتماع على مستوى عال فى منتصف الشهر الجارى، قبل ستة أشهر من التوصل إلى اتفاق قبل توقف سريان لوائح الاتحاد الاوروبى في بريطانيا.

وذكرت صحيفة “تليجراف” البريطانية أنه كان من المقرر أن يصل ديفيد فروست، كبير المفاوضين البريطانيين، إلى بروكسل، الأحد، على رأس فريق يضم20 مفاوضا قبل إسبوع من إجراء المباحثات.

وقالت مصادر حكومية، لم يتم كشف النقاب عن أسمائها، لصحيفة تليجراف إن الجانب البريطانى لا يرغب فى إضاعة الوقت فى مباحثات لا تحقق تقدما.

وربما ينجم عن الإخفاق فى التوصل إلى صيغة للعلاقات بين الجانبين فى المستقبل فى وضع اقتصادى صعب للجانبين.

وعرقلت بريطانيا تمديد فترة المفاوضات مع الاتحاد الأوروبى.

واتفقت بريطانيا والاتحاد الأوروبي على انتهاء الفترة الانتقالية لخروج لندن من الاتحاد، المعروفة بـ”البريكست”، في 31 ديسمبر/كانون الأول المقبل.

جاء ذلك في بيان مشترك نُشر، مؤخرا، بعد اجتماع دام ساعةً بين رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، ورئيسة المفوضية أورسولا فون دير لايين ورئيس المجلس الأوروبي شارل ميشال.

وقال البيان إن الطرفين أتفقا على إعطاء “زخم جديد” للمفاوضات التي تهدف إلى التوصل لاتفاق حول العلاقة المستقبلية قبل نهاية العام 2020.

الإعلانات
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
التخطي إلى شريط الأدوات