#logo { margin-top: 10px !important; margin-bottom: 10px !important; }
إقتصاد

بعد أزمة الملاريا.. حبس رئيس الاتحاد الليبي للكرة المصغرة

أصدر الصديق الصور النائب العام الليبي، أمرا بحبس حسين طويلب رئيس اتحاد الكرة المصغرة، لإدانته بشأن واقعة إصابة بعض اللاعبين بالملاريا.

وأوضحت النيابة العامة الليبية في بيان لها يوم الخميس أنه “استمرارا لتحقيقات في قضية إصابة لاعبي المنتخب الليبي بالملاريا، ووفاة أحد اللاعبين (أيمن النقيرش)، تم إيقاف الطويلب للتحقيق حول مسؤوليته في هذا الشأن”.

وأكدت النيابة أنه “اتضح من التحقيقات الأولية وجود إهمال وتقصير من قبل الاتحاد، تمثل في عدم اتخاذه الإجراءات الطبية والاحتياطية قبل سفر بعثة المنتخب الوطني للمشاركة في بطولة أفريقيا في نيجيريا، وتقرر حبس رئيس الاتحاد على ذمة التحقيق”.

وأثيرت حالة من الذعر في الشارع الرياضي الليبي خلال الأيام الماضية، بعد صدمة وفاة أيمن النقيرش لاعب منتخب كرة القدم المصغرة جراء إصابته بمرض الملاريا، أثناء مشاركته مع منتخب بلاده في البطولة الأفريقية، التي أقيمت مؤخرا في نيجيريا.

وبعد إجراء التحاليل والكشوفات اللازمة لكامل البعثة، كان الوضع الصحي للأغلبية جيدا عدا لاعبين اثنين، أحدهما فارق الحياة، هو أيمن النقيرش.

وتؤكد المصادر أن أعضاء المنتخب الليبي لم يتلقوا أي تطعيمات قبل الذهاب لنيجيريا، كما هو معتاد عند السفر لدول قارة أفريقيا المختلفة.

وفي السياق ذاته أصدر عبدالحميد الدبيبة رئيس الحكومة الليبية، قراره رقم (215)، باحتساب اللاعب الراحل أيمن بالنقريش “شهيد واجب”، بسبب “وفاته أثناء تأدية الواجب الوطني”.

الجدير بالذكر أن المنتخب الليبي أنهى البطولة الأفريقية لكرة القدم المصغرة في المركز الثاني، ليحجز بطاقة التأهل إلى كأس العالم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه:

Notice: ob_end_flush(): failed to send buffer of zlib output compression (1) in /home/opinyati/public_html/wp-includes/functions.php on line 5107

Notice: ob_end_flush(): failed to send buffer of zlib output compression (1) in /home/opinyati/public_html/wp-includes/functions.php on line 5107