#logo { margin-top: 10px !important; margin-bottom: 10px !important; }
عالم الرياضة

برباعية تاريخية.. هالاند يقود دورتموند لوصافة الدوري الألماني

سجل النرويجي إيرلينج هالاند، نجم بروسيا دورتموند، 4 أهداف “سوبر هاتريك” في فوز فريقه على هيرتا برلين بخماسية في الدوري الألماني.

وفاز دورتموند على مضيفه هيرتا برلين، بنتيجة 5-2، مساء السبت، في الجولة الثامنة من الدوري الألماني، ليرفع رصيده إلى 18 نقطة في وصافة جدول ترتيب البوندسليجا بفارق نقطة عن بايرن ميونيخ المتصدر.

وانتهى الشوط الأول بتقدم هيرتا بهدف سجله ماتيوس كونيا في الدقيقة 33، وجاء الرد من هالاند بـ3 أهداف متتالية في الدقائق 47 و49 و62، فيما أضاف رفائيل جيريرو الهدف الرابع في الدقيقة 70.

وأضاف كونيا هدفا ثانيا لأصحاب الأرض في الدقيقة 79، وبعدها بثوانٍ قليلة، رد هالاند بالهدف الشخصي الرابع له، والخامس لدورتموند.

وتأتي رباعية هالاند في مرمى هيرتا برلين احتفالا بفوزه بجائزة “الفتى الذهبي” كأفضل لاعب صاعد، والتي أعلنت صحيفة “توتوسبورت” الإيطالية في وقت سابق، السبت، عن حصول النجم النرويجي عليها.

وبعد تسجيله الهدف الثالث، أصبح هالاند صاحب أسرع هاتريك لدورتموند في الدوري الألماني (خلال 15 دقيقة)، منذ نوربرت ديكيل ضد هانوفر في سبتمبر/ أيلول 1988، حسب ما أكده حساب “MisterChip” على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”.

كذلك، فإن هالاند هو ثاني لاعب في صفوف دورتموند يسجل 4 أهداف خارج الأرض على مدار تاريخ البوندسليجا، بعد الجابوني بيير إيمريك أوباميانج في الفوز 5-2 على هامبورج في نوفمبر/ تشرين الثاني 2016.

وإجمالا، فإن هالاند هو خامس لاعب من دورتموند يسجل 4 أهداف أو أكثر في مباراة واحدة بالبوندسليجا، بعد تيمو كونيتزكا في 1964، ومانفريد بورجسمولر (5 أهداف) في عام 1982، وميكائيل زورك في 1988، وأوباميانج في 2016.

المباراة شهدت حدثا تاريخيا آخر، هو مشاركة يوسف موكوكا، مهاجم دورتموند، الذي بات أصغر لاعب يشارك في مباراة بالدوري الألماني، بعمر 16 عاما ويوما واحدا.

الكاميروني موكوكا دخل في الدقيقة 85 بديلا لهالاند، ليسجل مشاركته الأولى مع الفريق الأول لدورتموند، بعدما قضى 4 سنوات في أكاديمية النادي.

يوسف موكوكا

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: