#logo { margin-top: 10px !important; margin-bottom: 10px !important; }
آخر الأخبارفن عربي

الإثارة مضمونة.. “فيلم” يكشف لأول مرة أسرار هروب كارلوس غصن

تعتزم منصة “شاهد” للبث عند الطلب، طرح فيلما وثائقيا على منصتها يحكي لأول مرة أسرار الهروب المثير لكارلوس غصن من اليابان.

وغصن وهو رجل أعمال فرنسي لبناني برازيلي، يعد بطلا لواحدة من أكثر رحلات الهروب إثارة وغموضا في التاريخ، بعد أن تمكن من الفرار من اليابان التي احتجزته لأسباب قالت إنها متعلقة بالفساد، بينما أنكرها غصن وقال إنها بسبب عدم رغبة طوكيو في أي هيمنة فرنسية على شركة نيسان اليابانية للسيارات.

وعلى حسابها الرسمي في تويتر، قالت “شاهد” إن القصة الكاملة لهروب رجل الأعمال كارلوس غصن، ستعرض لأول مرة كما يرويها بنفسه وبشهادة عائلته في الفيلم الوثائقي #The_LAST_FLIGHT

وقالت إن الفيلم تم عرضه في مهرجان شيفيلد للأفلام الوثائقية 2021، مشيرة إلى أنه سيعرض قريباً وحصرياً على “شاهد VIP”.

والفيلم من إنتاج MBC Studios وإخراج: نيك جرين.

الهروب المحير

والرئيس التنفيذي السابق في شركة نيسان مستهدف بمذكرة توقيف دولية صادرة عن الإنتربول، وهو مرغم على البقاء في لبنان منذ فراره من اليابان في ديسمبر/كانون الأول 2019.

وأوقف غصن في نوفمبر/تشرين الثاني 2018 على مدرج مطار طوكيو واحتُجز لأشهر عدة ثم أُفرج عنه بكفالة مالية مع منعه من مغادرة الأرخبيل بانتظار محاكمته لشبهات باختلاس أموال من شركة نيسان.

ونجح لاحقاً في الالتفاف على مراقبة السلطات اليابانية، ويُشتبه أنه اختبأ داخل صندوق كبير أسود يشبه الصناديق المستخدمة لنقل الآلات الموسيقية ونُقل في طائرة خاصة عبر مطار أوساكا إلى مطار أتاتورك في إسطنبول ومنه إلى مطار بيروت.

وأكد رجل الأعمال الفرنسي اللبناني البرازيلي مراراً أنه “لم يفرّ من العدالة” إنما أراد “الهروب من الظلم” مندداً بـ”مؤامرة” دبّرتها السلطات اليابانية ضده.

وينفي غصن ارتكاب أي مخالفة، وكان يرأس شركتي نيسان وميتسوبيشي، كما كان يشغل منصب الرئيس التنفيذي لشركة رينو عندما ألقي القبض عليه لاتهامه بإعلان راتب أقل مما يتقاضى فعليا واستخدام أموال الشركة لأغراض شخصية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه:

Notice: ob_end_flush(): failed to send buffer of zlib output compression (1) in /home/opinyati/public_html/wp-includes/functions.php on line 4757

Notice: ob_end_flush(): failed to send buffer of zlib output compression (1) in /home/opinyati/public_html/wp-includes/functions.php on line 4757