#logo { margin-top: 10px !important; margin-bottom: 10px !important; }
آخر الأخبارثقافة وأدب

الأردن يطلق جائزة ثقافية كبيرة بمناسبة مئوية الدولة

أعلن مجلس أمناء «جائزة مئوية الدولة الأردنية» استمرار استقبال المشاركات، بعد تمديد فترة تقديم الأعمال المرشحة للجائزة في محاورها الثلاثة المعلنة في الموقع الخاص بالجائزة (www.awardbookjo.com) حتى 31 أيار_ مايو المقبل، لمنح الوقت الكافي للباحثين والمؤلفين، من أجل تقديم مشاركات أكثر تنوعًا، لرفد هذه المبادرة الوطنية بأعمال ذات جودة ومضمون عاليين.
وكانت الجائزة أُطلقت في سياق الاحتفاءِ بمئوية الدولة الأردنية، بمبادرة من دار ورد الأردنية للنشر والتوزيع، وهي تتطلع إلى تكريم صناع الثقافة والعلم، وترسيخ عمل الباحثين والطلبة في التوجه نحو القضايا الوطنية، ومكافأة المتميزين، وتعزيز القيم العلمية والثقافية السامية.
وتسعى الجائزة إلى تأصيل ثقافة المعرفة وتنمية المصادر الفكرية، وإشاعة روح التنوع والتعددية والانفتاح، مما يشكل حافزًا للإسهام بكتابة تاريخ الأردن، للإحاطة بجوانبه كافةً، منذ نشأة الدولة الأردنية إلى وقتنا الحاضر.
وتطمح الجائزة إلى أن تكون دافعًا للكتابة في تاريخ الأردن في جوانبه كافة منذ نشأة الدولة الأردنية حتى وقتنا الحاضر.
وتشتمل الجائزة على ثلاثة محاور: «تاريخ الأردن المعاصر» (السياسي، الاجتماعي، الاقتصادي، العلمي، الثقافي، الأدبي)، و«الكتب المحققة عن الأردن»، و”الكتب المترجمة عن الأردن”.
ويشترط للتقدم للجائزة أن يكون العمل المقدم مبتكرًا وأصيلًا، وأن يلتزم بمنهج البحث العلمي، وأن تكون الدراسة مطبوعة وترسل بملف (pdf) بالإضافة إلى نسخة إلكترونية (word doc)، وأن تكون الدراسة باللغة العربية، وأن لا يجاوز عدد كلمات العمل مائة وعشرين ألف كلمة، وأن لا يكون العمل قد نشر سابقًا، ويرفق العمل بسيرة ذاتية للمؤلف وبملخص لا يتجاوز ألف كلمة.
ويجوز أن ترشح المؤسسات الثقافية والعلمية ومراكز الأبحاث أشخاصًا لنيل الجائزة، إلى جانب الترشح الفردي، ويجب أن يكون الترشح والترشيح لأشخاص أحياء.
وتمنح الجائزة للفائز في كل محور من المحاور الثلاثة: جائزة الكتاب المؤلف: 7000 دينار، جائزة الكتاب المحقق: 5000 دينار، وجائزة الكتاب المترجم: 4000 دينار.
ويضم مجلس أمناء الجائزة: د.عبد الروؤف الروابدة رئيسا، وعضوية: د.هند أبو الشعر، د.زياد الزعبي، د. جمال الشلبي، د. أحمد راشد، د.عمر الغول، محمد يونس العبادي، د.رضوان المجالي، ومحمد الشرقاوي.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: