#logo { margin-top: 10px !important; margin-bottom: 10px !important; }
سياحة وسفر

450 ألف دولار للمقعد.. كيف تحصل على تذكرة في رحلة فضائية؟

أعلنت شركة فيرجن غالاكتيك للسياحة الفضائية التي تسوّق لرحلات الفضاء، طرح تذاكر لرحلاتها المستقبلية مجددا للبيع بسعر 450 ألف دولار.

وباعت الشركة التابعة للملياردير ريتشارد برانسون الذي شارك في رحلة تجريبية الشهر الماضي، بين عامي 2005 و2014 حوالى 600 تذكرة تراوحت أسعار كل منها بين 200 ألف و250 ألف دولار.

وقد أعلنت فيرجن غالاكتيك سابقا أن التذاكر ستباع بسعر أعلى عند إعادة طرحها.

وستقدم الشركة 3 خيارات: حجز مقعد واحد، أو مجموعة مقاعد للأزواج أو الأصدقاء أو أفراد الأسرة، أو شراء كل المقاعد في المركبة.

وصُممت المركبة لاستيعاب ما يصل إلى 6 ركاب، بالإضافة إلى الطيارَين، لكن الطراز المستخدم في الوقت الحالي يحمل 4 ركاب فقط.

وقالت فيرجن جالاكتيك في بيان أصدرته بالتزامن مع نتائجها الفصلية “ستبدأ أسعار هذه العروض من 450 ألف دولار للمقعد”.

وسيكون لهؤلاء المدرجين على قائمة الانتظار “الأولوية” في شراء التذاكر، على أن تُفتح قائمة انتظار جديدة “قريبا” على موقع الشركة الإلكتروني، بحسب ما أكد الرئيس التنفيذي للشركة مايكل كولغلازييه خلال مؤتمر عبر الهاتف.

وفصّل رئيس فيرجن غالاكتيك جدول الرحلات المستقبلية، إذ من المقرر إجراء رحلة تجريبية جديدة، مع التركيز على عرض البحث العلمي، نهاية سبتمبر/أيلول مع سلاح الجو الإيطالي.

وبعد فترة “تحسينات” على الطائرة الحاملة، ستُحدد رحلة أخرى بطاقم كامل.

وفي النهاية، من المقرر تسيير أول رحلة طيران تجارية لرواد فضاء من القطاع الخاص “في نهاية الربع الثالث” عام 2022، وفق كولغلازييه.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه:

Notice: ob_end_flush(): failed to send buffer of zlib output compression (1) in /home/opinyati/public_html/wp-includes/functions.php on line 5107

Notice: ob_end_flush(): failed to send buffer of zlib output compression (1) in /home/opinyati/public_html/wp-includes/functions.php on line 5107