مواجهة قوية بين إسبانيا والسويد الليلة فى يورو 2020

يحتضن ملعب “لا كارتوخا” بمدينة إشبيلية، المواجهة المرتقبة التي تجمع بين منتخب إسبانيا ونظيره السويدى، في تمام التاسعة مساء اليوم، الاثنين، ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة الخامسة في النسخة الحالية من بطولة كأس الأمم الأوروبية “يورو 2020″، والتي تضم بجانبهما منتخبى بولندا وسلوفاكيا.

ويشارك المنتخب الإسبانى في أمم أوروبا للمرة الحادية عشر في التاريخ والسابعة على التوالى، حيث نجح منذ ظهوره الأول في البطولة في التتويج باللقب 3 مرات نسخ 1964 و2008 و2012 ليتقاسم صدارة قائمة الأكثر تتويجا باللقب متساويا مع ألمانيا، فيما حل وصيفا مرة واحدة عام 1984.

وسيطر تفشى وباء كورونا بين اللاعبين على التحضيرات الأخيرة للمنتخب الإسبانى داخل المعسكر، بعد إصابة القائد سيرجيو بوسكيتس لاعب برشلونة، ثم اكتشاف الحالة الثانية بين صفوف اللاروخا بإصابة دييجو لورينتي مدافع ليدز يونايتد الإنجليزي قبل أن يعود الأخير بعد تعافيه من الفيروس بعد أن جاءت آخر 4 مسحات له بنتيجة سلبية.

وخاض المنتخب الإسبانى بقيادة مدربه لويس إنريكى مواجهتين وديتين في التحضير لأمم أوروبا، حيث تعادل سلبيا مع نظيره البرتغالى، قبل أن يكتسح ليتوانيا برباعية دون مقابل.

في المقابل، يسجل منتخب السويد ظهوره في كأس الأمم الأوروبية للمرة السابعة في تاريخه والسادسة على التوالي، وكانت أبرز إنجازاته هو الظهور في الدور نصف النهائي للبطولة مرة واحدة نسخة 1992.

ويخوض المنتخب السويدى منافسات يورو 2020 في غياب قائده ونجمه الأول زلاتان إبراهيموفيتش، مهاجم ميلان الإيطالى، بسبب معاناته من الإصابة.

وتأهل المنتخبين الإسبانى والسويدى لمنافسات يورو 2020 بعدما تقابلا وجها لوجه في التصفيات بالمجموعة السادسة، حيث تصدر الماتادور الترتيب برصيد 26 نقطة بفارق 5 نقاط عن “أحفاد الفايكنج” صاحب المركز الثانى، علما بأن اللاروخا حقق الفوز على منافسه في التصفيات بثلاثة أهداف دون مقابل، ثم تعادل المنتخبين بهدف لكل منهما في المواجهة الثانية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى