سعر الدولار اليوم في لبنان السبت 16 يوليو 2022.. الليرة تنهار

قفز سعر الدولار في لبنان اليوم مقابل الليرة،خلال تعاملات السبت 16 يوليو/ تموز 2022 لدى السوق الموازية غير الرسمية (السوداء).

سعر الدولار اليوم في لبنان

ارتفع سعر الدولار اليوم في لبنان خلال تداولات صباح السبت لدى السوق الموازية غير الرسمية (السوداء) ليتراوح بين 29450 و29500 ليرة لكل دولار واحد.

وفي ختام تداولات أمس الجمعة لدى تراوح سعر الدولار لدى السوق اللبنانية السوداء بين 29500 و29550 ليرة لكل دولار واحد.

وبلغ حجم التداول على منصة صيرفة “Sayrafa” في ختام تداولات أمس الجمعة نحو 30 مليون دولار بمعدل 25600 ليرة لبنانية للدولار الواحد وفقاً لأسعار صرف العمليات التي نُفذت من قبل المصارف ومؤسسات الصرافة على المنصة.

ويأمل البعض أن تخفض عائدات السياحة في لبنان من سعر صرف الدولار، ولكن يرى خبراء سوق المال أن دخول هذا الكم من الدولارات سيؤدي إلى استقرار سعر الصرف خلال موسم الصيف ولكن سيعاود الدولار في الصعود بعد انقضاء تلك المدة.

وبالحديث عن أموال المغربين، يقول المستشار المالي ميشال قزح،  “إن معظم المغتربين لديهم أموال وحسابات في المصارف اللبنانية، وهم الذين وقعوا في الفخ قبل بدء الأزمة في لبنان، حيث قامت المصارف بشتى أنواع الإغراءات لاستقطاب دولاراتهم الفريش مع فائدة أكثر من 10%. واليوم، إن أموال المغتربين عالقة في المصارف، وبالتالي سيحاولون التصرف بها بالدولار أو بالليرة إما للإنفاق على عطلاتهم، أو لمساعدة ذويهم في لبنان”.

وتابع في تصريحات صحفية “وبما أن هذه الأموال لن تكفي لتمضية العطلة في لبنان، نراهم مزودين بالفريش دولار. فالمغترب لن يأتي بأمواله لإيداعها في المصارف اللبنانية بعدما فقد الثقة بها، وخاصة بعدما ارتفعت الفوائد العالمية إلى 3 و4%. لذلك لن تنقذ هذه الدولارات الليرة اللبنانية”، بحسب موقع “lebanon24”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى