آخر الأخبارأخبار عالمية

ستاندرد آند بورز تعلن خفض التصنيف الائتماني لإسرائيل مع نظرة مستقبلية سلبية

أعلنت وكالة “ستاندرد آند بورز” عن خفض التصنيف الائتماني طويل الأمد لإسرائيل من (AA-) إلى «A+»، بسبب ما وصفتها بأنها المخاطر الجيوسياسية المتزايدة، وذلك وفقًا لما نشره موقع قناة “القاهرة الإخبارية”.

وقالت وكالة “ستاندرد آند بورز”، في بيان صدر اليوم الجمعة، إنها وضعت النظرة المستقبلية للاقتصاد الإسرائيلي عند سلبية، وعللت قرارها بالحرب التي تشنها إسرائيل في قطاع غزة، والمواجهات التي تخوضها ضد حزب الله اللبناني.

وفي وقت سابق من أمس الخميس، قال متحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية، إن الاحتلال الإسرائيلي يتعمد تدمير المنظومة الصحية في مدينة غزة وشمال القطاع، مشيرًا إلى أن الوزارة فقدت كوادر طبية كانت تشكل العمود الفقري للخدمات في تخصصي الأورام والكلى.

وأضاف المتحدث باسم الوزارة، أن أكثر من 730 ألف نسمة في غزة وشمالها بلا خدمات صحية حقيقية، مؤكدًا أن تدمير مجمع الشفاء الطبي شكل ضربة قاصمة للمنظومة الصحية في غزة.

وأكد أن غزة بحاجة حاليًا إلى مستشفيات ميدانية جراحية بسعة 200 سرير، تضم غرف عمليات وعناية مركزة للتعامل مع الجرحى والمرضى في القطاع.

ويواصل الجيش الإسرائيلي ارتكاب جريمة إبادة جماعية ضد سكان قطاع غزة، لليوم الـ196 على التوالي، عبر شن عشرات الغارات الجوية، والقصف المدفعي، والأحزمة النارية، وتنفيذ جرائم مروعة في مناطق التوغل.

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى