الفرق المتأهلة لربع نهائي كأس الكونفدرالية الأفريقية حتى الآن

ضمنت 6 فرق التأهل للدور ربع النهائي من بطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية، بعد مباريات الجولة الخامسة من دور المجموعات للمسابقة.

وفي المجموعة الثانية، تأهل شبيبة القبائل الجزائري رفقة القطن الكاميروني بـ9 نقاط لكل منهما، ويتبقى لهما الجولة الأخيرة لحسم المتصدر والوصيف.

وفي المجموعة ذاتها، ودع نهضة بركان المغربي حامل اللقب البطولة، بعد أن تجمد رصيده عند 5 نقاط في المركز الثالث، يليه نابسا ستارز الزامبي المتذيل بـ4 نقاط.

ويتصدر جراف دي داكار السنغالي صدارة المجموعة الثالثة بـ10 نقاط، حيث ضمن التأهل مع الصفاقسي التونسي الذي يحتل الوصافة بنقطة أقل.

وخرج النجم الساحلي التونسي مبكرا من البطولة، بعد أن توقف رصيده عند 5 نقاط، يليه ساليتاس البوركيني في المركز الأخير بـ 3 نقاط، في انتظار الجولة الختامية لحسم المتصدر والوصيف.

وفي المجموعة الرابعة والأخيرة، حسم الرجاء المغربي تأهله مبكرا وبالصدارة أيضا، بعد أن فاز على بيراميدز المصري ذهابا وإيابا في الجولتين الثالثة والرابعة.

وضمن الرجاء الصدارة في الجولة الخامسة بـ15 نقطة، ليتأهل رفقة بيراميدز الذي فاز على نكانا الزامبي 1-0، ليرفع رصيده لـ9 نقاط في المركز الثاني وبفارق 3 نقاط عن نكانا، ومتفوقا عليه بالمواجهات المباشرة قبل جولة من النهاية.

ويتبقى مقعدا المجموعة الأولى التي لم تحسم بعد حتى الآن، بسبب تأجيل الاتحاد الافريقي لقاء أهلي بني غازي الليبي أمام فريق إنييمبا النيجيري في الجولة الخامسة، لتقام يوم الخميس 22 أبريل.

ويتصدر المجموعة الأولى فريق أورلاندو بيراتس الجنوب افريقي بـ9 نقاط من 5 مباريات، فيما يأتي إنييمبا وصيفا بـ6 نقاط من 4 مباريات، يليهما وفاق سطيف الجزائري (5 نقاط) من 5 مباريات، فيما يحتل أهلي بني غازي المركز الأخير بـ4 نقاط من 4 لقاءات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى