الإصابات تزداد بنسبة 32%.. هل يواجه العالم موجة جديدة من كورونا ؟

ووفقا لهيئة الإذاعة البريطانية، يشمل هذا الارتفاع متحوران فرعيان جديدان سريع الانتشار من متحور أوميكرون- يسمى BA.4 و BA.5، ويمكن أن يصاب الناس بالعدوى حتى لو أصيبوا بـ كوفيد-19 من قبل، رغم الدعوات المتكررة بالحصول على اللقاح حتى لو تخطى العمر 75 عاما.

وفي اسكتلندا ، التي لديها أعلى معدلات كوفيد-19 في المملكة المتحدة منذ نهاية مايو ، قد يتباطأ الارتفاع في الإصابات بشكل بسيط، أما في إنجلترا ، تم استقبال ما يقرب من 9000 سرير في المستشفيات مع مرضى كوفيد-19 في 30 يونيو – وقد تضاعف هذا العدد منذ بداية الشهر.

تشير بيانات دول المملكة المتحدة الأخرى إلى ارتفاع مماثل خلال الشهر الماضي، لكن لا يزال عدد مرضى كوفيد في المستشفى حاليًا أقل بكثير من الرقم القياسي الذي بلغ أكثر من 34000 في يناير 2021 ، خلال موجة انتشار ألفا.

لا يتم علاج جميع مرضى المستشفى الذين ثبتت إصابتهم بـ كوفيد-19، هذا ينطبق على حوالي ثلثي المرضى في المستشفى في الوقت الحالي، حتى وصل عدد مرضى كوفيد-19 في العناية المركزة إلى 211 مريضًا في إنجلترا ، بزيادة من 111 في بداية يونيو.

بالعودة إلى يناير 2021، احتاج أكثر من 3700 شخص إلى هذا النوع من الرعاية في وقت كانت فيه وحدات العناية المركزة معرضة لاستقبال الحالات المستمر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى