#logo { margin-top: 10px !important; margin-bottom: 10px !important; }
عالم الرياضة

نيويورك سيتي يتوج بلقب الدوري الأمريكي لأول مرة

توج نادي نيويورك سيتي أف سي، بلقب الدوري الأميركي لكرة القدم لأول مرة في تاريخه، بفوزه في النهائي على بورتلاند تيمبرز بركلات الترجيح 4-2 بعد التعادل 1-1 في الوقتين الأصلي والإضافي على ملعب “بروفيدنس بارك” في بورتلاند.

وحقق نيويورك سيتي المملوك لمجموعة سيتي فوتبول لقب كأس الدوري الأمريكي لكرة القدم لأول مرة في تاريخه في مفاجأة.

وبدأ نيويورك سيتي في طريقه لحسم اللقاء في وقته الأصلي بعدما تقدم برأسية الأرجنتيني فالنتين كاستيانوس إثر تمريره من مواطنه ماكسي موراليس في الدقيقة 41.

وحافظ على هذا التقدم حتى الوقت بدل الضائع حين خطف التشيلي فيليبي مورا التعادل (4+90)، فارضاً شوطين إضافيين عجز فيهما الفريقان عن الوصول إلى الشباك، لتكون ركلات الترجيح الحكم الفاصل بينهما.

ونفذ المدرب النرويجي لنيويورك سيتي روني ديلا ما وعد به في حال الفوز باللقب لدى تسلمه مهمة قيادة الفريق أوائل 2020، وخلع ثيابه لكنه بقي هذه المرة بملابسه الداخلية.

وكان المدرب النرويجي 45 عاماً متردداً في خلع ملابسه، خلافاً لما حصل عام 2009، وذلك لأن “المرء يتقدم بالعمر” كما أدلى سابقاً لشبكة “أي أس بي أن”، إلا أن الجمهور أصر وشجعه على فعل ذلك، فلبى النداء احتفالاً معهم باللقب الأول للنادي الذي كان يخوض أصلاً مباراة اللقب للمرة الأولى في تاريخه، حارماً بورتلاند من لقبٍ ثانٍ بعد الذي أحرزه عام 2015.

ووصل نيويورك سيتي أف سي إلى مباراة اللقب بعد فوزه في نهائي المنطقة الشرقية على فيلادلفيا يونيون 2-1، فيما تغلب بورتلاند تيمبرز في نهائي المنطقة الغربية على سولت لايك سيتي 2-صفر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه:

Notice: ob_end_flush(): failed to send buffer of zlib output compression (1) in /home/opinyati/public_html/wp-includes/functions.php on line 5107

Notice: ob_end_flush(): failed to send buffer of zlib output compression (1) in /home/opinyati/public_html/wp-includes/functions.php on line 5107