#logo { margin-top: 10px !important; margin-bottom: 10px !important; }
عالم الرياضة

ملّاك مانشستر يونايتد يفكرون فى بيع النادى بعد فشل دورى السوبر الأوروبي

تواصلت ردود الفعل على فشل مسابقة دورى السوبر الأوروبي بعد الأنباء التى ترددت عن انسحاب أكثر من نادٍ منها، بعد الضغوط الجماهيرية الكبيرة التى تعرضت لها إدارات تلك الأندية بسبب رفضها المشاركة فى تلك المسابقة.

وذكرت صحيفة “ديلى ميل” الإنجليزية أن عائلة جلايزر المالكة لنادى مانشستر يونايتد تفكر فى بيع النادى، بعد فشل مسابقة دورى السوبر الأوروبي، بعد انسحاب أكثر من نادٍ من المسابقة.

وأضافت الصحيفة أن إد ودوارد المدير التنفيذى لليونايتد قدم استقالته أيضا على خلفية فشل المسابقة، ولكنه سوف يبقى فى منصبه بشكل مؤقت حتى نهاية العام الحالى.

وكانت تقارير صحفية قد أشارت إلى أن أندية تشيلسي، مانشستر سيتي وأتلتيكو مدريد قرروا الإنسحاب من مسابقة دورى السوبر الأوروبي.

وتلقى فكرة إنشاء دورى السوبر الأوروبي معارضة جماهيرية كبيرة، بجانب الفيفا واليويفا، بعد أن أصدرا بيانا مشتركا بعد دقائق قليلة من الإعلان الرسمى عن إنشاء المسابقة.

وكانت جماهير تشيلسي قد هاجمت مالك النادى الروسي رومان إبراموفيتش، فى احتجاجات واسعة اليوم الثلاثاء، مطالبين بتراجع إدارة النادى عن الانضمام لهذه المسابقة، كما وصفوا المسئولين بالجشعين الذين قاموا بسرقة النادى.

كما عبرت جماهير البلوز عن غضبها من نادى ريال مدريد ورئيسه فلورنتينو بيريز، الذى يعد صاحب فكرة إنشاء مسابقة دورى السوبر الأوروبي، بجانب كونه رئيس مجلس رابطة المسابقة.

واتفقت أندية ليفربول، مانشستر سيتي، مانشستر يونايتد، أرسنال، تشيلسي، توتنهام، برشلونة، ريال مدريد، أتلتيكو مدريد، إنتر ميلان، ميلان، ويوفنتوس، على إنشاء دورى السوبر الأوروبي.

وتقام نظام المسابقة على شكل دوري بمشاركة 20 فريقا، 15 منها بتصنيف “المؤسس” و5 فرق أخرى متغيرة كل موسم تشارك بالدعوة، بناء على الأداء الموسمي لها في بطولاتها المحلية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه:

Notice: ob_end_flush(): failed to send buffer of zlib output compression (1) in /home/opinyati/public_html/wp-includes/functions.php on line 4757

Notice: ob_end_flush(): failed to send buffer of zlib output compression (1) in /home/opinyati/public_html/wp-includes/functions.php on line 4757