#logo { margin-top: 10px !important; margin-bottom: 10px !important; }
فن عربي

مبروك عطية لأدهم نابلسي بعد اعتزاله: الغناء ليس كله حراما (فيديو)

علق الداعية الإسلامي مبروك عطية على اعتزال الفنان الأردني أدهم نابلسي الغناء الذي أثار الجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي منذ أيام.

وفي مقطع فيديو نشره الداعية عبر قناته الرسمية على YouTube، وقال ” أقول لأدهم نابلسي جزاك الله خيراً وفتح عليك ورزقك من باب أوسع”.

وأضاف مبروك عطية “الغناء ليس كله حراما بدليل أن النبي صلى الله عليه وسلم كان فى أسفاره يقول من ينشد من الليل ليهونوا على الجيوش عناء السفر”، مشيرا إلى أن الكلمة الطيبة تغنى وتنشد ويحفظها الناس وجزا الله المغنى والملحن خيرا.

وتابع ميروك عطية” أما الغناء المحرم فهو كل ما أثار فتنة ووصف عاطفة مزورة، وكل من دعا الى ضلاله وقبلة ونحوها مما شاع بين الناس، فهذا حراما حراما حراما”.

وعن اعتزال أدهم نابلسي الغناء ووصفه بأنه محرم قال مبروك عطية “من اعتزل الغناء فتح الله عليه ورزقه من باب أوسع، وليس معنى اعتزاله الغناء أن الغناء كله حرام، ففي يوم من الأيام وجد النبي صلى الله عليه وسلم قوما سألهم (إلى أين قالوا عُرس قال صلى الله عليه وسلم هكذا على صمت فقالوا ماذا نقول فقال لهم رسول الله قولوا «أَتَيْنَاكُمْ أَتَيْنَاكُمْ فَحَيَّانَا وحياكم وَلَوْلَا الذَّهَب الْأَحْمَر مَا حلت بواديكم وَلَوْلَا الْحِنْطَة السمراء مَا سَمِنَتْ عَذَارِيكُمْ» وقال لهم كلمات الجنازة من شانها أن تكون فى صمت.

ووجه مبروك عطية رسالة إلى أدهم نابلسي وقال “فيا من اعتزلت الغناء تركت الأمر كله، نأوت بنفسك عن شئ قد يلتبس فيه الحرمة ووسع الله عليك ورزقك من حيث لا تحتسب، ونقول لكل من يهاجمه اتقي الله وانتو لو بتغنوا يبقى اسمعوا هذا الكلام الغناء الذي يزيد الهمة ويقوي النشاط ويدعو إلى مزيد من الإنتماء للأوطان ويشجع الجنود ويدعو الى الأمن والجواز نفسنا نسمع أغنية فيها واحدة تتجوزيني يابنت الحلال”.

وكان المطرب الأردني أدهم نابلسي فاجأ جمهوره بقرار اعتزاله الغناء، ليثير جدلا بين المؤيدين والمعارضين لمبرراته للقرار.

ظهر أدهم نابلسي في فيديو عبر قناته على YouTube ليعلن عن قراره وتحدث عن قناعته بحرمانية الغناء وأنه عمل لا يرضي الله، معلنا اعتزاله الغناء بشكل نهائي وثقته في أن هذا القرار سوف يلقى استحسان الجمهور.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه:

Notice: ob_end_flush(): failed to send buffer of zlib output compression (1) in /home/opinyati/public_html/wp-includes/functions.php on line 5107

Notice: ob_end_flush(): failed to send buffer of zlib output compression (1) in /home/opinyati/public_html/wp-includes/functions.php on line 5107