#logo { margin-top: 10px !important; margin-bottom: 10px !important; }
آخر الأخبارعالم الرياضة

قرعة دوري أبطال أوروبا.. 15 سيناريو لمواجهات نارية في ثمن النهائي

تتجه الأنظار يوم الإثنين المقبل، لمتابعة مراسم قرعة دور الـ16 لبطولة دوري أبطال أوروبا لموسم 2021-2022، بعد اكتمال عقد المتأهلين.

وتأهل لثمن النهائي 16 فريقا بطبيعة الحال، آخر الفرق كان فياريال الإسباني الذي حسم مباراته المؤجلة أمام أتالانتا بالفوز 3-2، واقتنص وصافة المجموعة السادسة.

واقتنصت 8 فرق صدارة المجموعات وهي مانشستر سيتي وليفربول ومانشستر يونايتد من إنجلترا، وبايرن ميونخ الألماني، وليل الفرنسي وريال مدريد الإسباني وأياكس أمستردام الهولندي ويوفنتوس الإيطالي.

وفي ظل وجود 4 فرق كبرى مثل سان جيرمان وأتلتيكو وتشيلسي وإنتر ميلان في المستوى الثاني، فإنه من المحتمل وجود مواجهات نارية في دور الـ16.

تشيلسي الإنجليزي حامل لقب البطولة، هبط للمركز الثاني في الجولة الأخيرة بتعادله المثير مع زينيت سانت بطرسبرج الروسي 3-3، بينما فاز يوفنتوس 1-0 على مالمو السويدي لينفرد بالصدارة.

الجنسية الإنجليزية جنبت تشيلسي مواجهات من العيار الثقيل في الدور المقبل سواء مع مانشستر سيتي أو ليفربول، وفق قواعد القرعة، وبالتالي فإن حامل اللقب ربما يصطدم بأحد فرق؛ ريال مدريد أو بايرن ميونيخ.

هل تتجدد مواجهة تشيلسي وريال مدريد؟

مواجهات باريس سان جيرمان المحتملة

باريس سان جيرمان وصيف المجموعة الأولى، أمامه العديد من السيناريوهات الصعبة ضد 6 فرق من أوائل المجموعات، منهم 5 من أندية الصفوة، ولن يبتعد عنه إلا مواطنه ليل متصدر المجموعة السابعة، ومانشستر سيتي رفيقه في الأولى.

وبنسبة كبيرة سيواجه باريس أحد فرق؛ ليفربول أو ريال مدريد أو بايرن ميونخ أو مانشستر يونايتد أو يوفنتوس في دور الـ16.

يونايتد وباريس قد يجددان مواجهة 2019

مواجهات أتلتيكو مدريد المحتملة

جنبت القرعة أتلتيكو مدريد من مواجهة مواطنه ريال مدريد، لكنها ستضعه أمام أحد الفرق الكبرى الأخرى سواء كان الخصم من إنجلترا أو ألمانيا أو إيطاليا.

وتعتبر أسهل المواجهات التي يأمل فيها الأتلتي هي ليل الفرنسي أو أياكس أمستردام الهولندي.

في المقابل، يبدو السيناريو الأصعب بالنسبة لأتلتيكو، مواجهة مانشستر سيتي أو بايرن ميونخ أو مانشستر يونايتد أو يوفنتوس.

يوفنتوس وأتلتيكو مدريد

مواجهات إنتر ميلان المحتملة

إنتر ميلان حامل لقب الدوري الإيطالي سيتجنب مواجهتين في غاية الصعوبة في ثمن النهائي ضد ريال مدريد رفيقه في المجموعة الرابعة، وكذا مواطنه يوفنتوس.

ولكن هناك 5 مواجهات نارية محتملة أمامه، منها 4 ضد فرق الصفوة، هي مانشستر سيتي وليفربول وبايرن ميونخ ومانشستر يونايتد، وتبقى كل الاحتمالات واردة.

إنتر ميلان وبايرن ميونخ

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه:

Notice: ob_end_flush(): failed to send buffer of zlib output compression (1) in /home/opinyati/public_html/wp-includes/functions.php on line 5107

Notice: ob_end_flush(): failed to send buffer of zlib output compression (1) in /home/opinyati/public_html/wp-includes/functions.php on line 5107