#logo { margin-top: 10px !important; margin-bottom: 10px !important; }
ثقافة وأدب

“فنون التحرير الصحفي في العصر الرقمي”.. جديد للمكتبة الرقمية

صدر حديثًا عن الدار المصرية اللبنانية، ضمن سلسلة “المكتبة الإعلامية”، كتاب “فنون التحرير الصحفي في العصر الرقمي”، للدكتور محمد يونس.
يقول الكاتب: “لا شك ان التقدم الهائل في تكنولوجيا المعلومات وتقنيات الاتصال أدخل على فنون التحرير الصحفي في العصر الرقمي أشكالا صحفية جديدة كما أجبر من يخوضون مهنة البحث عن المتاعب على ضرورة تعلم مهارات جديدة بخاصة في مجال الصحافة الاستقصائية وصحافة البيانات والتحقق من المحتوى وإنتاج أعمال صحفية تجمع بين النص والصوت والفيديو، والتعامل مع الصحافة الإلكترونية والاستفادة من معطيات العصر الرقمي، وهو ما يتناوله هذا الكتاب”.
ويتناول الكتاب فنون الخبر والحديث والتحقيق الصحفي والصحافة الاستقصائية، ومهارات التحرير ومتطلباته، وتأثيرات الثورة الرقمية والوسائل الإلكترونية التي تمظهرت عبر شبكة المعلومات الدولية “الإنترنت” على العمل الصحفي، وسبل الاستفادة من المصادر الإلكترونية في ممارسة المهنة سواء عبر الصحافة الورقية أو الإلكترونية، مع تعزيز كل ذلك بنماذج عملية. وكيفية إعداد صحافة البيانات والأدوات والبرامج التي تتيح للصحفي التأكد من دقة المحتوى قبل نشره، من حيث النص والصورة والفيديو. ويتضمن الكتاب قواعد وتقنيات فنون التحرير الصحفي كما أصلتها المعرفة العلمية عبر الأسس النظرية، وأيضا كما رسختها الممارسة العملية.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: