#logo { margin-top: 10px !important; margin-bottom: 10px !important; }
ثقافة وأدب

فتح باب التسجيل فى معرض أبو ظبى للكتاب لدور النشر .. اعرف موعد انطلاقه

تنطلق الدورة الثلاثنين من معرض أبوظبى الدولى للكتاب، فى الفترة ما بين 23-29 مايو 2021، حيث تحل جمهورية ألمانيا الاتحادية كضيف شرف المعرض، ولهذا تم فتح باب التسجيل لدور النشر الراغبة فى المشاركة عبر بوابة العارضين فى موقع المعرض الالكترونى.

معرض أبوظبى الدولى للكتاب هو أحد أكثر معارض الكتب تنوعاً فى المنطقة، إذ تحتل أبوظبى مكانة رائدة كمحرك لنمو صناعة النشر الإقليمية، فإنها ملتزمة بتعزيز الأعمال العالمية المتعلقة بصناعة الكتاب على المدى الطويل، وقد تمكن المعرض، منذ افتتاحه قبل 29 عاماً على يد الراحل الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، من تحقيق سمعة عالمية مرموقة كحدث ثقافى وتجارى يحتذى به فى المنطقة.

يشكل المعرض جزءًا من الإستراتيجية التى تهدف إلى تحويل إمارة أبوظبى إلى وجهة رئيسية فى عالم النشر. وكان الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان – “طيب الله ثراه”، الأب المؤسس لدولة الإمارات العربية المتحدة، قد أطلق المعرض لأول مرة فى عام 1981. وأقيمت الدورة الأولى من المعرض فى المجمّع الثقافى قبل أن تتحول إلى مناسبة سنوية ثابتة فى عام 1993، حيث انتقل مكان المعرض إلى مركز أبوظبى الوطنى للمعارض.

وفى عام 2015، وتحت شعار “الشيخ زايد: نورٌ يضيء المستقبل”، احتفل معرض أبوظبى للكتاب بيوبيله الفضي، وشهد العديد من جلسات النقاش والندوات التى تمحورت حول  الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، الذى كان الشخصية المحورية للمعرض. وفى قسم مخصص تم توثيق تراثه الفكرى القائم على إيمانه الراسخ بالتعليم والثقافة باعتبارهما الدعائم الأساسية لبناء دولة قوية متطورة ومد جسور التواصل بين دول العالم. وفى دورتيه الماضيتين، احتفى المعرض بالتراث الثقافى للشاعر العربى الشهير أبوالطيب المتنبى والفيلسوف العربى الشهير ابن رشد.

ويستضيف معرض أبوظبى الدولى للكتاب كل عام أبرز دور النشر العربية والإقليمية والدولية، كما تقام الفعاليات والأحداث بمشاركة أهم دور النشر العالمية، مما يساهم فى تطوير قطاع النشر ويفتح أمام الناشرين المحليين والعرب آفاقاً جديدة واعدة، ويسعى المعرض إلى إثراء أنشطته من خلال برامج فكرية وثقافية وعروض فنية تجذب الزوار وتضفى جواً من البهجة إليه.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: