#logo { margin-top: 10px !important; margin-bottom: 10px !important; }
أخبار منوعة

غسيل وطبخ.. طفل بعمر عامين يبدع في عمل الأكلات وحده

رغم أن “جاكس تايلور” يبلغ من العمر عامين فقط ، لكنه يعرف بالفعل كيفية صنع كوب من الشاي ، ووضعالغسيل ، وصنع اللازانيا والعجة بمساعدة قليلة جدًا.
قررت والدته المحببة ، فلورنسا ، تربية طفلها الصغير باستخدام أسلوب الأبوة والأمومة بطريقة مونتيسوري ، وهو نهج إيطالي يرى الأطفال يتعلمون ويستكشفون بشكل مستقل، بحسب ما نشرت صحيفة”ديلي ميرور” البريطانية.
يعتقد الكثيرون أن هذا النهج غير آمن أو غير مسؤول ، لكن فلورنسا توضح أنها دائمًا إلى جانب جاكس لذلك لا يمكن أن يحدث أي خطأ ، وتدعي أنه جعله مكتفيًا ذاتيًا ولديه دوافع ذاتية.
وتقول أيضًا إن إشراك الطفل في الأعمال اليومية يعني أنه سيستمتع بوقت أطول معًا، وتضيف  فلورنس ، من ساسكس: “أحببت فكرة أن يكون ابني مكتفيًا ذاتيًا ، ولديه دوافع ذاتية ، ويتطور في وقته بطريقته الخاصة”.
يتعلق الأمر بالتواجد هناك لإرشاد الطفل والسماح له بقيادة الطريق في نموه، وتكمل:”لا يوجد مدح أو عقاب ، فقط إرشادات وعواقب طبيعية. هناك أيضًا تركيز كبير على ما نسميه العمل العملي في الحياة وهي أنشطة الحياة اليومية مثل الغسيل والغسيل والأعمال اليدوية”.
‘الفوائد الرئيسية لعائلتي شخصيًا هي أنه لأنني سمحت لابني بالانضمام إلي في الطهي والغسيل وأي شيء آخر يهتم به ، لا توجد صراعات على السلطة تقريبًا وهو طفل صغير، “إنه مستقل للغاية ، لأنه سُمح له بذلك. دون الحاجة إلى قول اذهب العب أو لا ، أنت صغير جدًا طوال الوقت ، لقد تعلم مهارات لا يمتلكها بعض البالغين الذين قابلتهم”.
ومن هذا المنطلق أصبح الطفل “تايلور” يتقن العديد من المهارات كما يتقنها الكبار بالضبط.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: