ثقافة وأدب

عرض نسخة من هارى بوتر للبيع بسعر يصل لـ60 ألف جنيه استرلينى فى مزاد سوثبى

عرض مزاد سوثبى نسخة نادرة من الطبعة الأولى لرواية هاري بوتر وحجرالفيلسوف تعود إلى عام 1997 بما يتراوح بين 40 و60 ألف جنيه استرلينى، وقد حصلت هذه النسخة على عرض للشراء بمبلغ 45 ألف جنيه استرلينى وهو العرض الأعلى بين عرضين آخرين.

وتعد رواية هاري بوتر وحجر الفيلسوف أول رواية في سلسلة هاري بوتر وتحكى عن ساحر صغير يكتشف إرثه السحري في عيد ميلاده الحادي عشر، حينما يتسلم خطاب قبول في مدرسة هوجوورتس للسحر والشعوذة.

يصبح لدى هاري أصدقاء مقربون وبعض الأعداء خلال سنته الأولى في المدرسة، وبمساعدة أصدقائه، يواجه هاري محاولة عودة الساحر الشرير اللورد فولدمورت، الذي قتل والدي هاري، لكنه لم يستطع قتل هاري عندما كان يبلغ من العمر 15 شهرًا.

نُشر الكتاب لأول مرة في المملكة المتحدة في يوم 26 يونيو 1997 بواسطة دار بلومزبري، ونُشر في الولايات المتحدة في السنة التالية بواسطة شركة إستالاستيك بعنوان هاري بوتر وحجر الساحر.

حاز الكتاب على معظم جوائز الكتب في الولايات المتحدة كما وصل الكتاب إلى أن يتصدر قائمة النيويورك تايمز لكتب الخيال الأكثر مبيعًا في أغسطس 1999 وظل بالقرب من الصدارة في قوائم الأكثر مبيعا لمعظم سنتي 1999 و2000.

تُرجمت الرواية إلى 73 لغة أخرى على الأقل، وتحولت إلى فيلم طويل يحمل نفس الاسم، مثلما حدث مع أجزائه الست التالية.

downloadنسخة هارى بوتر المعروضة للبيع
l21408-c45r7-3الصفحة الأولى من النسخة المعروضة للبيع
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: