#logo { margin-top: 10px !important; margin-bottom: 10px !important; }
أخبار منوعة

صعوبات في التنفس.. قرية كاملة تواجه التسمم الجسدي والعقلي في بريطانيا|صور

بينما يصرخ الكوكب بأكمله غير قادر على التنفس تحت ضغط الاحتباس الحراري من ناحية، وتفشي الأوبئة وضرب فيروس كورونا لسكان العالم من ناحية أخرى، يستغيث سكان قرية بريطانية كاملة من التسمم الجسدي والعقلي تحت تأثير حرق النفايات بالقرب من المساكن.

واضطر سكان القرية لحبس أنفسهم داخل المنازل، مع لصق أبوابهم ووضع الأكياس على نوافذهم لمنع الرائحة الكريهة.

وتسببت الروائح المحملة بغاز كبريتيد الهيدروجين في الصداع، نوبات الربو، التوتر، القلق، الأرق، والشعور باحتراق مؤخرة الحلق، حيث يعاني الناس من صعوبات في التنفس تصل إلى الإغماء.

وأطلق على «سيلفرديل» لقب القرية البريطانية الأكثر رائحة، فالرائحة سيئة للغاية لدرجة أن السكان لجأوا إلى لصق أبوابهم ووضع الأكياس على نوافذهم لمنع الرائحة الكريهة.

كما زادت مستويات مقلقة من كبريتيد الهيدروجين تتجاوز إرشادات منظمة الصحة العالمية، وتبين أن المصدر هو مكب Walleys Quarry، موقع لطمر النفايات خارج نيوكاسل-أندر-لايم ، تديره شركة Red INdustries.

واشتكى أكثر من 5000 شخص من رائحة كريهة تنبعث من المرافق والبلاغات، مثل اللحم المتعفن أو الحفاضات المتسخة.

ويقولون إن الرائحة – الملقبة بـ Silverdale Stink – تحرق مؤخرة الحلق وتسبب لهم الصداع ونوبات الربو والتوتر والقلق والأرق.

ويحذر المعلمون أن الأطفال غير قادرين على التركيز ولا يريدون اللعب في الخارج بينما أبلغ الأطباء عن العديد من المشكلات الصحية المتعلقة بالرائحة، كما يلجأ الناس إلى إجراءات صارمة لتجنبها.

قالت فيبي سميث، 24 سنة: “لقد استيقظت في منتصف الليل برائحة قوية ملأت غرفة نومي.. لقد كنت منزعجة جدًا من ذلك وكنت أعاني حقًا من صعوبات في التنفس ومذعورة جدًا لأنني لا أستطيع التنفس، لذلك ذهبت إلى الحمام لأنه المكان الوحيد الأقل رائحة في المنزل، فقد كنت أحاول الهروب الرائحة”.

وأضافت إنها تجعلك حزينًا جسديًا وتسبب صداعًا سيئًا حقًا، وقد يصبح من المستحيل النوم في الليل، حيث تنبعث منها رائحة الحفاضات، أو اللحم المتعفن، ولكن مع القليل من البيض أيضًا.

ووصف النائب المحلي آرون بيل، الحادث بأنه “أكبر حادثة مطامر فردية شهدتها البلاد على الإطلاق، وبدأت تؤثر على الناس عقليا وليس جسديا فقط” بينما أصدرت وكالة البيئة إشعارًا تنفيذيًا.

SEI_76884680
SEI_76884680
SEI_76884660
SEI_76884660
SEI_76884381
SEI_76884381
SEI_76884661
SEI_76884661
SEI_77337469
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه:

Notice: ob_end_flush(): failed to send buffer of zlib output compression (1) in /home/opinyati/public_html/wp-includes/functions.php on line 4757

Notice: ob_end_flush(): failed to send buffer of zlib output compression (1) in /home/opinyati/public_html/wp-includes/functions.php on line 4757