#logo { margin-top: 10px !important; margin-bottom: 10px !important; }
عالم الرياضة

ريال مدريد يتفوق على برشلونة فى عدد البطولات بالدورى الإسباني

يستمر التنافس الأبدي بين ريال مدريد وبرشلونة فى جميع البطولات خاصة الدورى الإسباني لكرة القدم، وكذلك بينهما وجميع الأندية والفرق الإسبانية المشاركة في المسابقات المحلية وعلى رأسها كأس بطولة دوري الدرجة الأولى بحثًا عن مكانة في تاريخ كرة القدم،ونشرت صحيفة “ماركا” الإسبانية الترتيب التاريخي للدوري الإسباني منذ بدايته في 1929 وجمع جميع المنافسين الذين شاركوا في البطولة منذ انطلاقتها لمعرفة أفضل 10 أندية تاريخيًا.

وشارك في دوري الدرجة الأولى بإسبانيا 63 ناديًا وهي مكانة تاريخية في حد ذاتها وستظل أسمائهم في التاريخ، ولكن من حيث التتويج باللقب، فقد تمكنت تسعة فقط من هذه الفرق من الفوز، وثلاثة فقط كانت حاضرة في جميع المواسم التي لعبت بعدد 90 نسخة ولم تهبط أبدًا لدوري الدرجة الثانية.

ويتقدم ريال مدريد الترتيب في الحصول على البطولات، بواقع 34 بطولة، ثم برشلونة 26، ثم أتلتيكو مدريد 11، أتلتيك بيلباو 8، ريال سوسيداد 2، ولقب واحد لكلٍ من، ريال بيتيس، إشبيلية، و ديبورتيفو.

أما الأندية الثلاثة الذين قضوا تاريخهم في دوري الدرجة الأولى، هم، ريال مدريد، برشلونة وأتلتيك بيلباو وجمع كل منهم 2896 مباراة، ورغم فارق النقاط التي جمعها الميرنغي عن برشلونة بتفوق 92 نقطة للأبيض، إلا أن البلاوغرانا يسيطرون على الأكثر تهديفًا بواقع 6216 مقابل 6110 لغريمه الذي يتفوق عليه في الوقت نفسه بفارق 8 بطولات.

ويأتي في المركز الثالث، أتلتيكو مدريد على مسافة فلكية من عملاقين كرة القدم الإسبانية، ومع ذلك، فإن تطور الروخيبلانكوس في المواسم الأخيرة كان كبيرًا للغاية حتى استقروا على المنصة التاريخية، فكان في موسم 2011/2012 في المركز الخامس خلف فالنسيا وأتلتيك بيلباو، لكن وصول دييجو سيميوني إلى القيادة الفنية كان له تأثير تاريخي.

ترتيب الدوري الاسباني

يتربع فريق أتلتيكو مدريد على صدارة جدول ترتيب الدوري الاسباني برصيد 50 نقطة ولديه مباراة مؤجلة، متفوقا بفارق 10 نقاط عن أقرب منافسيه فريق برشلونة الوصيف برصيد 40 نقطة، يليه ريال مدريد بنفس الرصيد في المركز الثالث بفارق الأهداف.

ترتيب الدوري الاسباني

وارتقى فريق برشلونة إلى المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الاسباني برصيد 40 نقطة عقب فوزه المثير على الجولة الماضية على أتلتيك بيلباو بهدفين مقابل هدف في اللقاء الذي أقيم على ملعب “كامب نو”.

ويحتل ريال مدريد المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري الاسباني برصيد 40 نقطة بفارق الأهداف عن برشلونة الوصيف، بعد أن تعرض لخسارة مفاجئة أمام ضيفه ليفانتي بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي أقيمت على ملعب “ألفريدو دي ستيفانو”. وكان ريال مدريد حقق الفوز على برشلونة في مباراة الدور الأول بملعب “كامب نو” بثلاثة أهداف مقابل هدف.

فريق إشبيلية يحتل المركز الرابع في جدول ترتيب الدوري الاسباني برصيد 39 نقطة، عقب تحقيقه فوز ثمين على مضيفه إيبار بهدفين دون مقابل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: