#logo { margin-top: 10px !important; margin-bottom: 10px !important; }
عالم الرياضة

دوري أبطال أوروبا… أتالانتا يصعق ليفربول.. وبايرن ميونيخ سادس المتأهلين

حقق أتالانتا الإيطالي انتصارا مفاجئا على ليفربول الإنجليزي في عقر داره بهدفين دون رد مساء الأربعاء، في دوري أبطال أوروبا.

وثأر أتالانتا من نظيره الريدز بعد خسارته في الجولة الماضية على ملعبه في إيطاليا، بهزيمة ثقيلة بخمسة أهداف دون رد.

هدفا أتالانتا جاءا عن طريق جوسيب إليشيتش وروبين جوسينس في الدقيقتين 60 و64 من عمر المباراة.

هذه الخسارة حرمت ليفربول من ضمان التأهل مبكرا إلى دور الـ16، ليتأجل الأمر إلى الجولة المقبلة حال انتصاره.

ورغم السقوط، حافظ ليفربول على صدارته للمجموعة الرابعة برصيد 9 نقاط، فيما رفع أتالانتا رصيده إلى 7 نقاط احتل بها المركز الثالث بفارق الأهداف عن أياكس الهولندي، الوصيف.

وخسر ليفربول في ملعبه “أنفيلد” بفارق أكثر من هدف لأول مرة تحت قيادة المدرب الألماني يورجن كلوب خلال مسيرة امتدت لـ137 مباراة بكافة البطولات.

كما أن ليفربول فشل لأول مرة منذ 17 عاما على الأقل في القيام بأي تسديدة على مرمى منافسه بدوري الأبطال، حيث لم يهدد أتالانتا بأي فرصة على مدار 90 دقيقة.

 

كما أصبح بايرن ميونيخ الألماني سادس المتأهلين إلى دور الـ16 بعد فوزه على ريد بول سالزبورج الألماني بنتيجة 3-1 على ملعب أليانز أرينا، بعد كل من برشلونة وإشبيلية من إسبانيا، وتشيلسي ومانشستر سيتي من إنجلترا، ويوفنتوس الإيطالي.

 

أهداف الفريق البافاري جاءت عن طريق روبرت ليفاندوفسكي وليروي ساني، فيما أحرز ماكس ووبر هدفا له بالخطأ في مرمى فريقه سالزبورج، فيما سجل ميرجيم بريشا هدف الفريق النمساوي الوحيد.

وحصد بايرن حتى الآن 12 نقطة تصدر بها المجموعة الأولى، ليضمن التأهل للدور القادم، فيما استقر سالزبورج في المؤخرة بنقطة واحدة.

وفي ذات المجموعة، تعثر أتلتيكو مدريد الإسباني في ملعبه بتعادل سلبي مفاجئ مع لوكوموتيف موسكو الروسي.

هذا التعادل رفع رصيد أتلتيكو إلى 5 نقاط عزز بها تواجده في الوصافة، فيما استقر لوكوموتيف في المرتبة الثالثة برصيد 3 نقاط.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: