آخر الأخبارتكنولوجيا وعلوم

تويتر يطرح الميزة الأهم والأكثر طلبا

طرحت شركة تويتر Twitter، ميزتها المنتظرة التي يطالب بها مستخدمو منصة التدوين المصغر لسنوات طويلة، والمعروفة باسم “تعديل التغريدات”.

وبحسب ما ذكره موقع “indianexpress”، شاركت “تويتر” تغريدة عبر الحساب الرسمي “Twitter Blue”، أول تغريدة تم تعديلها على المنصة، كتبت فيها: “هذا اختبار للتأكد من عمل زر التعديل، وسنخبرك كيف ستسير الأمور”.

تويتر تطلق خيار تعديل التغريدات رسمياً

وتخطط الشركة لإطلاق هذه الميزة في وقت لاحق من هذا الشهر، حيث ستكون ميزة “تعديل التغريدات” حصرية فقط لمشتركي خدمة الاشتراك الشهري “Twitter Blue”، والمتاحة مقابل اشتراك شهري يبلغ 4.99 دولار، والتي يحصل عليها مستخدمو “تويتر” في الولايات المتحدة وكندا وأستراليا ونيوزيلندا في الوقت الحالي.

ويحصل مستخدمو خدمة الاشتراك المدفوعة “Twitter Blue”، أيضا على خدمات أخرى متميزة من بينها المقالات الخالية من الإعلانات وخيارات تخصيص واجهة المستخدم وخيار التراجع عن التغريد الذي يتيح لك حذف التغريدات قبل نشرها بالفعل بفضل مؤقت العد التنازلي.

وسيظهر خيار “تعديل التغريدات” الجديد، على شكل أيقونة قلم أسفل التغريدة، وستأتي التغريدات المعدلة بأيقونة أو شارة صغيرة تشير إلى أن النص في التغريدة قد تم تغييره منذ نشره.

كما سيتمكن مستخدمو “تويتر” أيضا، من رؤية سجل تحرير التغريدات التي تم تغييرها، من خلال النقر فوق خيار “آخر تعديل”، والاطلاع على “قسم المحفوظات” لمشاهدة جميع التعديلات التي أجراها صاحب التغريدة منذ مشاركاتها.

ولا يزال من غير الواضح ما إذا كانت تويتر ستطرح ميزة “تحرير التغريدات”، لمستخدمي إصدارها المجاني، حيث ذكرت عملاقة التدوينات المصغرة سابقا أن هذه الميزة سيتم طرحها فقط إلى مستخدمي خدمةTwitter Blue أولا، وستضيف هذا الميزة بين قائمة الميزات الحصرية الأخرى المتاحة لأعضائها المميزين.

ويشار إلى أن “تويتر” يعمل على اختبار ميزة عرض الفيديو بملء الشاشة على النظام الأساسي، بتنسيق يشبه تطبيق الفيديوهات الصيني تيك توك TikTok، على غرار عدد من التطبيقات والخدمات الأخرى التي استخدمت خلاصة مقاطع الفيديو القابلة للتمرير أيضا، بما في ذلك إنستجرام وYouTube Short.

وخلال أيام قليلة، سيتمكن مستخدمو تويتر على نظام تشغيل iOS، من النقر فوق مقطع فيديو في خلاصتهم للدخول إلى خلاصة الفيديو الجديدة القابلة للتمرير، وبالتمرير لأعلى في عارض الوسائط الغامر الجديد، سيتمكن المستخدم بسهولة من اكتشاف مقاطع الفيديو الجذابة على المنصة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: