ثقافة وأدب

تعرف على مواعيد الإعلان عن أسماء الفائزين بجوائز نوبل

 بعد منح اثنين من الأمريكيين وعالم بريطانى جائزة نوبل فى الطب، صباح أمس، أعلن موقع “واشنطن بوست”، عن مواعيد إعلان الفائزسن بجوائز نوبل في الفيزياء والكيمياء والأدب والسلام.

وأوضح الموقع، أنه سيتم الإعلان، عن جائزة نوبل فى الفيزياء اليوم 8 أكتوبر، أما الفائز بجائزة نوبل في الكيمياء سيعلن عنه يوم الأربعاء 9 أكتوبر.

وأشار الموقع، إلى أنه سيتم الإعلان، عن اسماء الفائزان بجائزة نوبل فى الأدب يوم الخميس 10 أكتوبر. واسم الفائز بجائزة نوبل للسلام يوم الجمعة 11 أكتوبر الجارى.

ويشار إلى أنه خلال العام الماضى، تم تعليق جائزة نوبل في الأدب لعام 2018، بعد فضيحة جنسية هزت الأكاديمية السويدية، لذا تخطط لمنح الجائزة مرتين  هذا العام.

 جدير بالذكر، أن تم منح جائزة نوبل فى الطب2019، لثلاث علماء هم ويليام ج. كيلين جونيور، راتكليف، وجريج ل. سيمينزا،  تمكن الثلاث علماء، من معرفة كيفية شعور الخلايا وتأقلمها مع مستويات الأكسجين، وحدّدوا كيفية انعكاس ذلك على عملية الأيض الخلوية والوظيفة الفسيولوجية، وهو ما يمهد الطريق لاستراتيجيات جديدة واعدة لمكافحة فقر الدم والسرطان والكثير من الأمراض الأخرى، إمّا عن طريق تنشيط أوعرقلة آلية استشعار الأكسجين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *