#logo { margin-top: 10px !important; margin-bottom: 10px !important; }
عرب المهجر

تركيا تُحذر الأجانب أصحاب الإقامات من خرق حظر التجول.. وزير الداخلية: المخالفون ستُلغى إقاماتهم

حذّر وزير الداخلية التركي، سليمان صويلو، الأجانب المقيمين في تركيا بتصاريح الإقامة، من انتهاك حظر التجول المفروض، في إطار تدابير مكافحة فيروس كورونا، وخاصة أولئك الذين يتظاهرون بأنهم سياح.

جاء ذلك في كلمة ألقاها صويلو، السبت 17 أبريل/نيسان 2021، خلال اجتماع عُقد بمديرية الكوارث والطوارئ في ولاية إسطنبول، لتقييم التدابير المتخذة لمكافحة وباء كورونا.

صويلو قال إن بعض الأجانب المقيمين في تركيا يبرزون جوازات سفرهم أثناء عمليات التدقيق بدلاً من تصريح الإقامة، ليتظاهروا بأنهم من السياح الذين يستثنون من حظر التجول، مشيراً إلى أن صاحب الإقامة مكلف بمراعاة القواعد والقوانين التي تطبق على المقيمين.

صويلو حذر قائلاً: “أقولها صراحة، كل من يملك تصريح إقامة ويحاول استغلال هذا الأمر (إعفاء السياح من الحظر) باستخدام جواز سفره، سألغي إقامته. أنا أمتلك هذه الصلاحية، ولن أتسامح معه”.

كما شدّد الوزير التركي على أن القواعد المفروضة واضحة وصريحة في هذا الصدد، و”لن يتم التسامح مع حالات الاستغلال للاستثناءات من حظر التجول”، وفق قوله.

كان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أعلن الثلاثاء الماضي، عقب ترؤسه اجتماعاً للحكومة، تطبيق إغلاق جزئي في البلاد “عبر تشديد التدابير قليلاً في أول أسبوعين من رمضان”.

أوضح أردوغان أن الهدف من تشديد التدابير خلال هذين الأسبوعين هو تسجيل انخفاض ملحوظ في عدد الإصابات والوفيات، مؤكداً أنه لا مفر من تشديد التدابير بشكل أكبر، في حال عدم تحقيق التحسن المنشود.

وأظهرت بيانات وزارة الصحة التركية، أمس الجمعة، أن البلاد سجلت 63082 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية، وهو أعلى معدل يومي منذ بدء الجائحة، ليصل عدد المصابين الإجمالي إلى أربعة ملايين و150039.

أظهرت البيانات أيضاً أن 289 شخصاً توفوا بسبب فيروس كورونا، خلال 24 ساعة، ليصل عدد الوفيات الإجمالي منذ بدء الجائحة إلى 35320.

وفقاً لإحصاء أجرته وكالة رويترز، تحتل تركيا المركز الرابع عالمياً من حيث عدد الإصابات اليومي، بناء على متوسط عدد الحالات على مدى سبعة أيام.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه:

Notice: ob_end_flush(): failed to send buffer of zlib output compression (1) in /home/opinyati/public_html/wp-includes/functions.php on line 4757

Notice: ob_end_flush(): failed to send buffer of zlib output compression (1) in /home/opinyati/public_html/wp-includes/functions.php on line 4757