#logo { margin-top: 10px !important; margin-bottom: 10px !important; }
آخر الأخبارإقتصاد

ترامب لقادة العشرين: قدمت الكثير للاقتصاد.. وأتطلع للعمل معكم فترة طويلة

شارك الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، السبت، في قمة مجموعة العشرين الافتراضية، متحدثا عن “عمله المذهل” لصالح الاقتصاد.

ووفقا لاثنين من المشاركين تحدثت إليهم فرانس برس، بدأ ترامب الذي يواصل رفض قبول هزيمته في الانتخابات الرئاسية، حديثه عند حوالي الساعة 12,45 بتوقيت جرينيتش.

وجاءت كلمة ترامب بعد وقت قصير من الكلمة الافتتاحية لخادم الخرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، الذي تنظم بلاده القمة عبر الإنترنت.

وحسب مشارك حضر المحادثات المغلقة، فإنّ “خطابه تمثّل في قوله إنه قام بعمل مذهل للغاية خلال فترة ولايته على الصعيد الاقتصادي وفي مواجهة فيروس كورونا المستجد، الذي أصاب أكثر من 12 مليون أمريكي توفي منهم نحو 260 ألفا”.

وأكّد المصدر أنّ ترامب “لم يقل كلمة واحدة على الصعيد الدولي”.

وبحسب المصدر الآخر، قال ترامب لقادة الدول والمسؤولين “كان لي شرف العمل معكم وأتطلع إلى العمل معكم في المستقبل ولفترة طويلة”.

وبمجرد انتهاء كلمته، انسحب الرئيس الأمريكي، وفقا للمصدرين، وتسلّم وزير الخزانة مكانه.

وغادر ترامب البيت الأبيض في وقت لاحق متوجها إلى ناديه للجولف بالقرب من واشنطن.

وتنعقد القمة يومي 21-22 من هذا الشهر، تحت شعار “اغتنام فرص القرن الحادي والعشرين للجميع”، في إطار الجهود الدؤوبة لمجموعة العشرين التي ترأسها المملكة العربية السعودية هذا العام، في حماية الاقتصاد العالمي، خاصة في ضوء الأوضاع العالمية المرتبطة بجائحة كورونا.

يذكر أن مجموعة العشرين تعد المنتدى الرئيسي للتعاون الاقتصادي الدولي، وتضم قادة من جميع القارات يمثلون دولاً متقدمة ونامية.

وتمثل الدول الأعضاء في مجموعة العشرين، مجتمعة، حوالي 80 بالمئة من الناتج الاقتصادي العالمي، وثلثي سكان العالم، وثلاثة أرباع حجم التجارة العالمية.

وتضم مجموعة العشرين المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأمريكية وتركيا وكندا والمكسيك والبرازيل والأرجنتين وفرنسا وبريطانيا وألمانيا وإيطاليا وجنوب أفريقيا وروسيا والصين واليابان وكوريا الجنوبية والهند وإندونيسيا وأستراليا والاتحاد الأوروبي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: