#logo { margin-top: 10px !important; margin-bottom: 10px !important; }
آخر الأخبارثقافة وأدب

بيع نسخة من رواية أورويل “متشردًا في باريس ولندن” بمبلغ 95 ألف جنيه إسترلينى

بيعت نسخة تعود إلى عام 1933 من رواية “متشردًا في باريس ولندن” للكاتب البريطانى جورج أورويل بقرابة 95 ألف جنيه إسترلينى فى مزاد سوثبى وحملت النسخة النادرة إهداء من الكاتب باسمه الحقيقى إريك بلير جاء فيه “إلى السيدة فيرز، مع أطيب التمنيات والشكر الجزيل لمساعدتها الكبيرة في نشر هذا الكتاب” وقد كتب الإهداء بقلم رصاص.

وبدأت قصة جورج أورويل مع السيدة مابل سنكلير فيرز في عام 1930 في إجازة في ساوث وولد وقد ولدت السيدة  في البرازيل لعائلة صناعية مغتربة ، وكانت زوجة فرانسيس فيرز ، المدير التنفيذي في شركة لتصنيع الصلب مع اهتمامات أدبية شديدة ، حيث كتبت مراجعات من حين لآخر لـ Adelphi بينما كان إريك بلير كاتبًا طموحًا عاد للعيش مع والديه في منزلهم في سوفولك، بعد أن استقال من منصبه في الشرطة الإمبراطورية في بورما وسعى جاهداً لفهم الفقر من خلال العيش كمتشرد في إنجلترا وقضاء بعض الوقت ككاتب بوهيمي مفلس في باريس.

كان لقاء مابيل فيرز بمثابة نقطة تحول للكاتب الشاب إذ أصبحت الداعم والراعي الرئيسي له، دعته للبقاء في منزلها في شمال لندن وساعدته في العثور على وظيفة تدريس في عام 1932 وعاش الاثنان أيضًا علاقة غرامية استمرت حوالي عام.

قبل كل شيء لعبت مابيل فيرز دورًا مهمًا في ضمان أن  رواية “متشردا في باريس ولندن” عثرت على ناشر، إذ ترك أورويل المخطوطة في منزل فيرز بعد أن رفضها كل من الناشرين جوناثان كيب وفابر وفابر، وأمرها برميها أو فعل ما تحب بها.

 أخذت فيرز المخطوطة إلى الوكيل الأدبي ليونارد مور وبقوة إرادتها الكبيرة أقنعته بتوليها، كتب بلير إلى مور في 26 أبريل 1932 :”تركت الرسالة التي لديك مع السيدة سنكلير فيرز وطلبت منها التخلص منها ، لكنني أعتقد أنها أرسلتها إليك بدلاً من ذلك”.

وافق أورويل على التعامل مع مور وطلب ببساطة نشر الكتاب باسم مستعار، رأى مور أن المخطوطة مناسبة لقائمة دار فيكتور جولانكز وتم نشر الرواية مع الاسم الجديد للمؤلف “جورج أورويل” بواسطة  دار فيكتور جولانكز في 9 يناير 1933.

وتعد النسخ غير المسجلة من كتاب أورويل الأول نادرة بشكل استثنائي حيث تم بيع نسختين فقط مسجلتين في المزاد العلني في العقود الأخيرة: نسخة تخص وكيله ليونارد مور ، ونسخة مقدمة إلى صديق آخر في ساوث وولد ، هو هربرت دينيس كولينجز.

download (1)النسخة النادرة
download
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه:

Notice: ob_end_flush(): failed to send buffer of zlib output compression (1) in /home/opinyati/public_html/wp-includes/functions.php on line 5107

Notice: ob_end_flush(): failed to send buffer of zlib output compression (1) in /home/opinyati/public_html/wp-includes/functions.php on line 5107