#logo { margin-top: 10px !important; margin-bottom: 10px !important; }
سياحة وسفر

بعد انقطاع 5 سنوات.. عودة الطيران بين مصراتة وبنغازي في هذا الموعد

أعلنت شركة طيران ليبية عن فتح باب الحجر لأول الرحلات بين مدينتي مصراتة وبنغازي بعد انقطاع 5 سنوات.

وكشفت شركة طيران الخطوط الجوية الإفريقية فتحها منظومة الحجز للرحلات بين غرب ليبيا ومدينة بنغازي -شرقا- أمام المواطنين، لتبدأ تسيير الرحلات بدأً من الأسبوع المقبل.

وقالت شركة طيران الخطوط الجوية الإفريقية، في بيان لها أمس الإثنين، إن الرحلات المنتظمة بين مصراتة غرب ليبيا وبنغازي شرق البلاد ستبدأ يوم 9 مارس/ آذار الجاري، بواقع رحلتين أسبوعيا.

ودعت الشركة الراغبين في السفر عبر رحلاتها، إلى زيارة مكتب المبيعات لديها، أو أقرب وكيل معتمد، مشيرة إلى أن الرحلات ستكون بواقع رحلتين أسبوعيا يومي الثلاثاء والخميس ذهابا وإيابا، ورحلة يوم الجمعة ذهابا فقط من مصراتة.

وأعلن مطار مصراتة الدولي، مطلع فبراير/شباط الماضي، استئناف رحلاته الجوية بين مصراتة وبنغازي بعد خمس سنوات من التوقف.

وفي ذات السياق، أعلنت كما أعلنت إدارة مطار مصراتة الدولي، الإثنين، أنه سيتم تسيير رحلات قريبا إلى سبها بالجنوب الليبي، وإلى مدينة الإسكندرية في مصر.

وفي أكتوبر/تشرين الأول الماضي، فتحت عدة شركات طيران ليبية منظومة الحجز للرحلات بين العاصمة الليبية طرابلس ومدينة بنغازي أمام المواطنين

وكانت الحكومة الليبية المؤقتة، سمحت في سبتمبر/أيلول الماضي، باستئناف الرحلات الجوية الدولية والداخلية بعد تعليق دام نحو 6 أشهر بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، مشيرة إلى أن شركات الناقلة قد بدأت فعلياً بتسيير رحلاتها.

وتعاقدت الحكومة الليبية المؤقتة مع شركة متخصصة في التعقيم والمراقبة الطبية لتعزيز التدابير الوقائية واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة التي تضمن صحة وسلامة المسافرين والموظفين على حد سواء، حيث سيتم تطهير الطائرات بعد كل رحلة، كما سيتم تعقيم جميع الأدوات والأسطح وحقائب المسافرين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: