آخر الأخبارأخبار منوعة

بسبب الفيضانات.. مطور ياباني يبتكر منازل تطفو لارتفاع 5 أمتار| صور

في حالة كنت تؤمن بمدي تأثيرات تغير المناخ أم لا، فإن تهديد فقدان المساكن بسبب الفيضانات يمثل مشكلة لا يمكن إنكارها فى معظم أنحاء العالم، لذا يحاول بعض المهندسين المعماريين إيجاد حلول لإنقاذ المنازل من الغرق.

وكشف مطور الإسكان اليابانى إيتشيجو كوميوتن، مؤخرا عن منزل مقاوم للفيضانات يطفو أيضا على الأرض متصل بعدد من قضبان الحديد السميكة البارزة من الأرض بكابلات سميكة تضمن ثباتها فى مكانها مع مرور المياه، لافتا إلى أنه عندما تنحسر المياه يعود المنزل العائم إلى موضعه الأصلى.

وتابع أن معظم المنازل تغمر عندما تصل المياه إلى مستوى النافذة، لكن نظرا لأن منزلهم المقاوم للفيضانات يمكن أن يطفو على ارتفاع يصل إلى 5 أمتار فوق سطح الأرض، فمن غير المرجح أن تصل المياه إلى النوافذ ويتم إغلاق كل شىء آخر.

تكلفته رخيصة مقارنة بالنتيجة

وزارت محطة TBS التلفزيونية اليابانية مؤخرا، أحد مواقع اختبار Ichijo حيث تم وضع منزل الشركة الجديد فى فيضان محاكى والذي ظهر وكأنه منزل عادى عندما بدأ الاختبار، لكن بحلول الوقت الذى بدأت فيه المياه فى الارتفاع حوله يمكن للمشاهدين رؤية الهيكل يغادر الأرض ويطفو فى النهاية على ارتفاع بضع بوصات فوقه.

وذكرت وسائل الإعلام اليابانية، أن العملاء الذين يتطلعون إلى بناء منزل جديد باستخدام تقنية إيتشيجو كوميوتن ويمكنهم اختيار بناء هذا النظام المقاوم للفيضانات بتكلفة إضافية تبلغ 770 ألف ين (106,841.67 جنيه مصري)، وهو ما يبدو رخيصا مقارنة بالنتيجة.

ويعد إيتشيجو كوميوتن هو أحد أكبر مطورى الإسكان فى اليابان ويفخر بنفسه بتسجيله 3 أرقام قياسية فى موسوعة جينيس فى العامين الماضيين، بما فى ذلك أكبر مصنع لمواد الإسكان الجاهزة، وشركة المنازل المخصصة الأكثر نجاحا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: