#logo { margin-top: 10px !important; margin-bottom: 10px !important; }
مشاركات وترجمات

الشرطة الألمانية تعجز عن الوصول لـ60 مليون دولار من بيتكوين رغم سجن صاحبها.. رفض منحهم كلمة المرور

صادر مدعون ألمان ما قيمته 50 مليون يورو (60 مليون دولار) من البيتكوين من محتال. لكن هناك مشكلة واحدة: إذ ليس بمقدورهم الحصول على المال، بسبب أنه لم يمنحهم كلمة المرور، وفق ما ذكرته وكالة رويترز، الجمعة 5 فبراير/شباط 2021.

مدعون في مدينة كمبتن بولاية بافاريا، قالوا إن الرجل حُكم عليه بالسجن وقضي فترة سجنه منذ ذلك الحين، ملتزماً الصمت طوال تلك الفترة، بينما بذلت الشرطة جهوداً فاشلة متكررة لكسر الرمز؛ للوصول إلى أكثر من 1700 بيتكوين.

المحتال يرفض الإفصاح عن كلمة المرور

فقد قال سيباستيان مورير لـ”رويترز”، الجمعة: “سألناه عنها لكنه لم يفصح… ربما لا يعرف”.

إذ تُخزن البيتكوين في تطبيق يعرف باسم المحفظة الرقمية وهي مؤمَّنة عبر التشفير. وتُستخدم كلمة المرور كمفتاح لفك التشفير لفتح المحفظة والوصول إلى البيتكوين. وفي حالة فقد كلمة المرور لا يمكن للمستخدم فتح المحفظة.

فيما أُدين المحتال بالسجن لمدة تزيد على عامين، بسبب قيامه سراً بتثبيت تطبيق على أجهزة كمبيوتر أخرى لتسخير طاقتها في تعدين أو إنتاج البيتكوين.

حين سُجن، كان ما ادخره من بيتكوين يساوي جزءاً ضئيلاً من القيمة الحالية. وارتفع سعر بيتكوين على مدى السنة الفائتة، ليبلغ مستوى قياسياً عند 42 ألف دولار في يناير/كانون الثاني.

بينما جرى تداولها عند 37 ألفاً و577 دولاراً الجمعة، وفقاً لموقع كوينديسك للعملات المشفرة وسلاسل الكتل. لكن المدعين أكدوا أن الرجل ليس باستطاعته الوصول إلى المال.

320 ألف صفقة بعملة البيتكوين

قبل ذلك كانت النيابة العامة في مدينة كوبلنتس، بغرب ألمانيا، قد أعلنت تفكيك أوسع موقع إلكتروني في العالم لبيع المخدرات وسرقة بيانات بطاقات الائتمان وغيرها من النشاطات غير القانونية.

أضافت النيابة العامة في بيان، أنه “تم إلقاء القبض على مشغّل الموقع، الذي عرف عنه المحققون أنه أوسع موقع للبيع في العالم، وهو أسترالي عمره 34 عاماً، على الحدود الألمانية الدنماركية، ووُضع قيد الاعتقال الاحتياطي”.

أجرت النيابة تحقيقاتها على مدى أشهر بمشاركة عناصر شرطة من عدة دول، مثل الولايات المتحدة وبريطانيا والدنمارك ومولدافيا وأوكرانيا. وبحسب النيابة فإن المنصة فُككت يوم الإثنين بعد توقيف الخوادم.

كما أشارت النيابة إلى أن موقع “دارك ماركت” كان بلا أي شك، أكبر سوق في العالم على دارك ويب، مع نحو 500 ألف مستخدم وأكثر من 2400 بائع. وتابعت أن “320 ألف صفقة تمت في هذا الموقع على الأقل، عبر العملتين الرقميتين بيتكوين ومونيرو، بقيمة إجمالية يمكن أن تصل إلى 140 مليون يورو”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: