“سانا”: “قسد” تستولي على المطاحن العامة في الحسكة والقامشلي وتنهب محتوياتها

استولت “قوات سوريا الديمقراطية” “قسد” على المطاحن العامة في مدينتي الحسكة والقامشلي ونهبت محتوياتها.

وقالت وكالة “سانا” يوم الأحد إنه “وفي سياق ممارساتها الإجرامية في المناطق التي تنتشر فيها في الجزيرة السورية أقدمت ميليشيا “قسد” المرتبطة بالاحتلال الأمريكي على الاستيلاء بالقوة على المطاحن في مدينتي الحسكة والقامشلي ونهبت محتوياتها والسيارات التابعة لها وأجبرت السائقين فيها بالقوة على العمل بإمرتها بعد تهديدهم بالاعتقال والخطف”.

ونقلت الوكالة عن عضو المكتب التنفيذي لقطاعي التجارة والاقتصاد في محافظة الحسكة سطام الهويدي قوله إن قوات “قسد” “استولت على المطاحن العامة (الجزيرة القامشلي الحسكة) ونهبت محتوياتها من الدقيق والنخالة وأكياس التعبئة وسرقت مستودعات المطاحن الثلاث بما تحتويه”.

وأضاف الهويدي أن مسلحي “قسد” أقدموا أيضا على الاستيلاء على مرآب فرع السورية للحبوب بالقامشلي وسرقوا السيارات وقطع الغيار والصيانة في المستودعات التابعة للمؤسسة.

وكانت قوات “قسد” قد سيطرت منذ السابع والعشرين من يونيو 2020 على مقر الشركة العامة لكهرباء الحسكة في حي النشوة، ومبنى الإدارة العامة للسورية للحبوب في حي غويران، والمدينة الرياضية، وجزء من أبنية السكن الشبابي والجمعية السورية للمعلوماتية، ومديرية الصناعة والسياحة والشؤون البيئية، وفرع المرور، ومديرية السجل المدني، والمصرف التجاري وقامت بطرد العاملين منها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى