#logo { margin-top: 10px !important; margin-bottom: 10px !important; }
آخر الأخبارأخبار عربية

الإمارات تعتقل إسرائيليَّين! ضبطتهما يلتقطون صوراً لمنشآت حكومية وتل أبيب تعلق

قالت صحيفة “إسرائيل اليوم”، الأحد 15 نوفمبر/تشرين الثاني 2020، إن السلطات الإماراتية اعتقلت إسرائيليَّين اثنين، بعدما صوَّرا منشأة حكومية في إمارة دبي، دون كشف المزيد عن التفاصيل، فيما يتم التحقق في الأسباب التي دفعت الإسرائيليين إلى القيام بذلك.

الصحيفة قالت كذلك: “لا تزال وزارة الخارجية (الإسرائيلية) تحقق في التفاصيل”. فيما أكد “مسؤول كبير” في الجالية اليهودية بالإمارات للصحيفة صحة الأنباء.

تكرار هذه الحوادث: وأضاف المصدر للصحيفة: “أتمنى ألا تتكرر تلك الحوادث، يستقبل الإماراتيون الإسرائيليين بترحاب، وبحب، ولا نريد أن نرى تصرفات غير مناسبة من قبل إسرائيليين في الإمارات”.

في المقابل يتواجد العديد من الإسرائيليين في الإمارات حالياً، وذلك حتى قبل سريان اتفاق الإعفاء المتبادل من تأشيرات الدخول، الذي تم توقيعه بين البلدين مؤخراً، بحسب المصدر ذاته.

كما أشارت الصحيفة إلى أن هؤلاء الإسرائيليين دخلوا الإمارات من خلال دعوات تلقوها من عناصر رسمية، أو بواسطة جوازات سفر أجنبية.

فيما ذكّرت الصحيفة الإسرائيليين بأن معظم المواقع الحكومية في الإمارات مراقبة بواسطة الكاميرات، مضيفة: “رغم أنكم لن تروا تقريباً شرطة في الشوارع، فإن السلطات في الإمارات تعرف كيفية تتبع كل جريمة تُرتكب في الدولة، لذلك يُوصى بشدة بعدم التحايل على القوانين المحلية”.

اتفاق التطبيع: ووقعت الإمارات والبحرين في 15 سبتمبر/أيلول الماضي اتفاقيتي تطبيع كامل للعلاقات مع إسرائيل، في خطوة اعتبرها الفلسطينيون بإجماع كافة الفصائل والقيادة “طعنة في الظهر وخيانة للقضية الفلسطينية”.

يأتي ذلك في الوقت الذي بدأت فيه الخضراوات والفواكه الإسرائيلية في التدفق على الأسواق الإماراتية، فيما تستعد شركة إسرائيلية لإقامة مزارع في الإمارات، بحسب مسؤول مقرب من رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو.

حيث عرض أوفير جندلمان، المتحدث باسم نتنياهو للإعلام العربي، صوراً لأحد الأسواق في الإمارات تعرض فيه منتجات زراعية إسرائيلية. وقال في تغريدة بحسابه على تويتر:  “أفضل وأفخر الفواكه والخضراوات الإسرائيلية، تباع حالياً في المتاجر والأسواق الإماراتية، بعد أن تم التوقيع على اتفاقية تمكّن مزارعين إسرائيليين من تصدير محاصيلهم إلى الإمارات”.

وأضاف جندلمان: “كما ستقيم شركة أجركسكو الإسرائيلية مزارع في الإمارات، ستزود بتقنيات إسرائيلية متطورة”.

منتجات زراعية: والشركة المذكورة هي شركة خاصة متخصصة في تصدير المنتجات الزراعية من إسرائيل.

يشار إلى أن الفواكه والخضراوات التي يتم تصديرها من إسرائيل إلى الإمارات، يتم إنتاج بعضها في مزارع بالمستوطنات الإسرائيلية بالضفة الغربية الفلسطينية ومرتفعات الجولان السورية، المحتلتين.

كانت وسائل إعلام عبرية قد كشفت عن زيارة وفد من المستوطنين الإسرائيليين بقيادة رئيس مجلس “شومرون” الاستيطاني يوسي داغان، إلى دبي، هي الأولى من نوعها لبحث التعاون التجاري.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: