الإعلانات
آخر الأخبارأخبار منوعة

الأكثر استرخاء في العالم.. رئيس البرتغال يتسوق بـ”كمامة وشورت”

رصدت الكاميرات الرئيس البرتغالي مارسيلو ريبيلو دي سوزا أثناء التسوق في متجر يرتدي قناعاً للوجه، ويحافظ على تدابير التباعد الاجتماعي المفروضة في ظل تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد- 19).

وانتشرت صورة الرئيس دي سوزا، وهو يقف في الطابور في متجر في بلدية كاسكايس قرب العاصمة لشبونة، على نطاق واسع على وسائل التواصل الاجتماعي بعد نشرها، حسبما ذكرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية التي وصفتها بـ”الرئيس الأكثر استرخاء في العالم”.

وذكرت وسائل إعلام محلية أن دي سوزا، ورئيس الوزراء أنطونيو كوستا، يحاولان توصيل رسائل إلى البرتغاليين حول عودة الحياة إلى طبيعتها، بالتزامن مع بدء البلاد في رفع قيود الإغلاق.

وأعادت السلطات البرتغالية، الإثنين، فتح المقاهي والمطاعم بقدرة استيعابية 50% بعد عدة أسابيع من الإغلاق.

 وزار رئيس الوزراء كوستا أحد المقاهي الأكثر شعبية في لشبونة في منطقة بنفيكا، وقال: “افتقدت بالفعل تناول القهوة في الخارج. والطقس الجميل يساعد!”.

وأضاف رئيس الوزراء في تصريحات للصحفيين: “حرية الخروج زادت”.

كما شوهد رئيس الوزراء البرتغالي، الإثنين، وهو يستمتع بوجبة الإفطار في متجر للحلويات في منطقة “ساو دومينجوس دي بنفيكا، في لشبونة، مع رئيس مجلس الأبرشية أنطونيو كاردوسو ومساعده وزير الخارجية تياجو أنتونيس.

وشارك رئيس الوزراء كوستا، ورئيس البرلمان إدواردو فيرو رودريغيز، الغداء معًا في مطعم في لشبونة.

وسجلت البرتغال نحو 29 ألفا و660 إصابة، و1263 وفاة، بينما تعافى 6 آلاف و452 شخصا، حتى الأربعاء.

ويكافح العالم في الوقت الراهن من أجل السيطرة على تفشي المرض، بعد ارتفاع عدد الوفيات حول العالم، الأربعاء، إلى 327 ألفا و448، وبلوغ عدد المصابين نحو 5.05 مليون شخص، بينما تعافى نحو 2 مليون شخص.

الإعلانات
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
التخطي إلى شريط الأدوات