#logo { margin-top: 10px !important; margin-bottom: 10px !important; }
ثقافة وأدب

اختيار عضوين جديدين ضمن لجنة تحكيم نوبل فى الأدب.. من هما؟

أعلنت الأكاديمية السويدية التى تقوم بمنح جائزة نوبل فى الأدب، إنها انتخبت عضوين جديدين، وقالت الأكاديمية إن المؤلفة السويدية إنجريد كارلبيرج (58 عاماً)، والمؤلف السويدى ستيف سيم ساندبرج (62 عاماً)، سيجلسان على مقعديهما فى الأكاديمية، فى 20 من ديسمبر المقبل، وبإضافة كارلبيرج وسيم ساندبرج، لم يعد هناك مقاعد شاغرة فى الأكاديمية التى تضم 18 عضواً.

وتعتبر جائزة نوبل فى الأدب، إحدى الجوائز التى منحها رجل الصناعة السويدى الراحل ألفريد نوبل، الذى أنشأ أيضا جوائز فى العلوم والسلام.

أعلنت الأكاديمية السويدية الأسبوع الماضى عن فوز الشاعرة الأمريكية لويز جليك، بجائزة نوبل فى الأدب لعام 2020، وهى أحد ألمع الأصوات فى الشعر الأمريكى خلال الوقت الحالى.

ولدت لويز جليك في الثانى من أبريل 1943 في نيويورك وتلقت تعليمها على يد شعراء أثروا في تجربتها أبرزهم الشاعر ستانلى كونيتز الذى درس لها الأدب وفى عام 1992 حصلت لويز على جائزة “بوليتزر” المرموقة عن مجموعتها الشعرية “القزحية المتوحشة”.

وقبلها حصلت على جائزة “ناشيونال بوك كريتيك سيركل” عن ديوان “انتصار أخيل” 1985 وفى عام 2003 تم اختيارها “شاعرة أمريكا المتوجة”بعد الشاعر بيلى كولينز، كما اختيرت لتحرير “سلسلة يال للشعراء الشباب” بين عامي 2004 و2007، وحاليا تقوم لويز بتدريس الأدب في “وليامز كولج” وتعيش في كامبردج ماساتشوستس.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: