اختطاف فتاة قاصر واغتصابها من قبل 40 رجل ..تهز الرأي العام في رومانيا

ترجم عن الرومانية: لؤي عوض الله

المصدر:  موقع click الروماني

لا تعد بلدية Gura Şuţii، الواقعة في مقاطعة Dâmboviţa ، غريبة عن العنف وتكرار الاعتداءات على الفتيات القاصرات، فقبل 9 سنوات ، حدثت واقعة أصابت البلاد بأكملها بصدمة عندما تعرضت فتاة من نفس المنطقة وتبلغ من العمر 14 عاما للاختطاف وإجبارها على ممارسة الجنس مع 40 رجلاً.

إذ قبل أسبوع من كتابة الخبر، قُتِلت الطفلة أدريانا فيراريو، البالغة من العمر 11 عامًا على يد مواطن هولندي قام بخطفها بسيارته أثناء عودتها من المدرسة ، وعُثر على جثتها ملقاة في أحد الحقول. وأثارت القضية استياء شديدا لدى الجميع وفي أنحاء البلاد .

لذلك أعلنت الإدارة العامة للشرطة الرومانية مراجعة وإعادة التدقيق في جميع القضايا التي قيدت ضد مجهول على مدى السنوات العشر الماضية ، بعد أن ثبت بالتحقيقات أن المواطن الهولندي قد قام بالاعتداء على فتاة قاصر أخرى عام 2016 في مدينة Iasi ، لكنه لم يتم القبض عليه.

وكان المواطن الهولندي المشتبه الرئيسي في قضية مقتل أدريانا فيراريو قد انتحر في هولندا عندما أدرك أنه مراقب من قبل الشرطة الهولندية وأفرادها ـ هكذا أصبحت قرية Fura Sutii معروفة.

الجميع كان يتساءل لماذا هذه القرية؟ وكيف وصل الهولندي إلى هذه القرية الهادئة وغير المعروفة. والتي مرت منذ 9 سنوات بحادثة مروعة مماثلة .

ففي عام 2010 ، أخبرت Andreea Stancu البالغة 14 عاما والديها والمحققين أنها اختطفت وأجبرت على ممارسة الجنس مع 40 رجلاً. حدث هذا عند ذهابها في أحد الأيام للتسوق  ولم تعد حينها للمنزل ، فقام الوالدان بإبلاغ الشرطة

عن إختفاء ابنتهم والتي عادت إلى المنزل بعد بضعة أيام مصابة بإصابات بالغة وكانت قد تعرضت لإعتداءات جنسية متكررة في العديد من المنازل في فبراير 2010 في   Perşinari و Văcăreşti ، وهما قريتان متجاورتان.

وأبلغت Andreea Stancu والدها أنه تم أخذها بسيارة رجل يدعى كزمين وهو معروف بالنسبة لها. وقال والد الفتاة لصحيفة Adevărul : “لقد تم الإعتداء عليها من بعض الرجال بالتناوب لأربعة أيام متتالية”.والمدعو نيكولاي ستانشز

علاوة على ذلك ، قالت الفتاة إنها تعرضت للضرب من قبل اثنين من أولئك الذين استغلوها جنسيا. وتابعت حديثها  “تم أخذي إلى أحد المنازل وقاموا باحتجازي.”

وقامت النيابة العامة بإلقاء القبض على الجناة واستجوابهم بعد وصول معلومات عن هذه الجريمة، وتتراوح أعمار المشتبه بهم بين 15 و 30 سنة. إذا قاموا بممارسة غير محمية للجنس مع الفتاة القاصر.

وذكر النائب العام Mihai Mihăilă من قسم مكافحة الجريمة المنظمة والإرهاب DIICOT ، إن القاصر تم بيعها من قِبل خمسة شبان من قرية Perşinari ، وفروا بعد ذلك إلى إسبانيا.

لذلك ، فإن الأفراد الخمسة الذين باعوا الفتاة  أفلتوا من العقاب بعد فرارهم إلى إسبانيا. وقد تم سجن بعض المغتصبين لمدة تصل إلى 3 سنوات ، وحكم على آخرين بالسجن مع إيقاف التنفيذ.

ومن بين الذين شاركوا في اغتصاب الفتاة عدد من القاصرين ، في ذلك الوقت. ووفقًا للمحققين ، فإن القاصرين كانوا يتقاضون 20-50 ليا رومانيا كمقابل للممارسة الجنس لمرة واحدة مع الفتاة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى